Advertisements

الوئام- السعودية| الجوازات تطلق ثلاث خدمات إلكترونية جديدة

الجوازات
الجوازات
Advertisements

تقدم صحيفة الوئام كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات، اليوم السبت، إطلاق ثلاث خدمات إلكترونية جديدة، بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات، لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين.

 

التفويض الشامل

وأوضحت الجوازات، في بيان، أن أولى هذه الخدمات هي “التفويض الشامل”، مؤكدة أنها تمكٌن المواطنين والمقيمين أصحاب الحسابات من تفويض أي شخص، سواء كان ذكرا أو أنثى، لإجراء أي خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له.

 

واشترطت المديرية وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في “أبشر”، للاستفادة من هذه الخدمة.

 

وكشفت أنه يندرج تحت خدمة التفويض الشامل "21" خدمة أخرى، تقدمها المديرية العامة للجوازات، قابلة للزيادة بحسب الحاجة، مع سهولة التعامل معها بإضافة خدمات جديدة أو إلغاء خدمات موجودة بناءً على ما يتطلبه الموقف "إصدار جواز سفر، تجديد جواز سفر، استلام جواز سفر، تسجيل خرج ولم يعد، تمديد تأشيرة زيارة"، وغيرها من الخدمات.

 

نقل المعلومات للمؤسسات

تأتي خدمة نقل المعلومات للمؤسسات التي يقل عدد منسوبيها عن 100 عامل، كثاني هذه الخدمات.

 

وبموجب الخدمة الجديدة، يكون بإمكان صاحب العمل تحديث بيانات جواز سفر المقيم التابع له آلياً، دون الحاجة لمراجعة الجوازات، وكذلك يستطيع رب الأسرة المقيم تحديث بيانات الجوازات الخاصة بالتابعين لديه بعد تجديد جوازات سفرهم من سفارة بلادهم الموجودة بالمملكة.

 

خدمة بيانات مقيم

تعد خدمة بيانات مقيم ثالث هذه الخدمات، وتتم عن طريق منصة (أبشر أعمال).

وتسمح الخدمة لصاحب العمل الحصول على المعلومات الأساسية للمقيمين العاملين بالمنشأة، وطباعتها لتقديمها للجهات الرسمية عند طلبها.

 

ويحتوي التقرير على (البيانات الشخصية الأساسية، معلومات الجواز، معلومات التأشيرات للمقيم، معلومات التابعين ،معلومات المركبات) فلا يحتاج المواطن أو المقيم وفق ذلك. مراجعة إدارات الجوازات للحصول على (برنت).

 

كما يمكن للوزارات والجهات الحكومية والأهلية الاستعلام عن تقرير مقيم وذلك بموجب الرقم المرجعي ورقم هوية مقيم والاطلاع على البرنت خلال شهر من تاريخ إصداره.

 

المصدر:- صحيفة الوئام

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements