Advertisements

وكيل "صحة بني سويف": "العلاج الحر" فحص 63 منشأة طبية متنوعة

 الدكتور عبد الناصر حميدة
الدكتور عبد الناصر حميدة
Advertisements
صّرح الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الأحد، بأن إدارة العلاج الحر بالمديرية، قامت بالمرور على 63 من المنشآت الطبية الخاصة شملت 36 عيادة خاصة، و18 معملًا، 4 مراكز للعلاج طبيعي و3 محلات لعمل النظارات الطبية، ومركزين للجراحة والحضانات، وتم انذار 15منشأة طبية لوجود ملاحظات خاصة بعدم توافر الاشتراطات الطبية ومخالفة مكافحة العدوى، فيما تم ترخيص 10عيادات خاصة.

جاء ذلك خلال لقائه بالمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف لإستعراض مجهودات القطاع الصحي خلال الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر 2018م.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن قسم مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائي بالمرور على 104 منشأة متنوعة، وتم سحب 155 عينة، وإعدام 156 كيلو جرام من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتحرير 60 محضرا لمخالفة اشتراطات النظافة، فيما تم استخراج 229 شهادة صحية جديدة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه في مجال التوعية والتثقيف الصحي والسكاني قامت إدارة الإعلام والتربية السكانية وتنظيم الأسرة بتنظيم 5 ندوات تثقيفية للتوعية بالأساليب الصحية السليمة والتغيرات الفسيولوجية والزواج المبكر والأمراض الوراثية والفيروسات الكبدية، حيث تم عقد هذه الندوات بمركز النيل للإعلام ومدرستى "شجر الدر الابتدائية، والثانوية التجارية بنات" بمدينة بني سويف.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن إدارة القوافل الطبية بتنظيم قافلة طبية على مدار يومي 21 و22 نوفمبر الماضي بقرية غياضة الشرقية مركزببا، والتي تمكنت من الكشف على 1098 حالة، وعمل 111 تحليل دم، و2 طفيليات، وعمل أشعة لـ3 حالات، واصدار 4 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 7 حالات للمستشفيات، وعمل ندوات تثقيفية حضرها 136 مواطنًا.

وأوضح أنه تم المرور على مستشفيات: الفشن، الواسطى،سمسطا ومركز الغسيل الكلوي في مديبنة ببا لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطباء وأطقم التمريض، حيث تم تقديم الخدمة الطبية "عن طريق الخط الساخن" لـ20 حالة في مجالات العناية المركزة والحضانات والأشعة المقطعية والحروق والسموم، فيما قامت إدارة الصيدلة بالمرور على 22 صيدلية ومخزن أدوية بواقع 8 صيدليات عامة و5 صيدليات بمستشفيات حكومية، و5 صيدليات بالوحدات الصحية و2 صيدلية خاصة و2 مخازن أدوية.

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم تدريب عدد 30 ممرضة على أعمال الكلى الصناعي والعناية المركزة بمعرفة فريق من الوزارة، والمرور على 9 من المستشفيات المركزية والنوعية، بالإضافة إلى تجهيز عدد 3 فرق بكل مستشفى "2 صباحي و1 مسائي" للمشاركة في حملة 100 مليون صحة، وتدريب أطقم التمريض بالإدارات الصحية على كواشف حملة 100 مليون صحة.

من جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أهمية تكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة سواء مستشفيات حكومية أو خاصة أو صيدليات أومراكز طبية وعلاجية وغيرها، لضمان تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالشكل المطلوب، مشددًا على استمرار حملات التفتيش على الأسواق بالتنسيق مع مديريةالتموين، لضبط السلع غير الصالحة، ومتابعة التزام المحال بقوانين الصحة،وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements