Advertisements

خبير اقتصادي : توقعات البنك الدولي بانخفاض الدين العام في مصر أمر إيجابي

خبير اقتصادي
خبير اقتصادي
Advertisements
قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن توقع البنك الدولي بخصوص انخفاض الدين العام في مصر أمر إيجابي، لافتًا إلى أن تكلفة خدمة الدين في موازنة العام الحالي 541 مليار جنيه، وانخفاض الدين العام يعني قدرة الدولة على الاستفادة من مواردها العامة وتوجيهها في استثمارات وخدمات أخرى.

وأضاف "الأدريسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أن علاقات مصر مع الدول الإفريقية شهدت توتر لسنوات عديدة منذ حادثة أديس أبابا، وبدأنا نستعيد هذه العلاقات خلال الثلاثة أعوام الماضية، وهذا انعكس تدريجيًا على العلاقات الاقتصادية وحجم الاستثمارات مع دول إفريقيا.

وأعلن البنك الدولي، بدء مصر في جني ثمار برنامجها الخاص بالإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا تحسن حسابات المالية العامة، بعد استعادة استقرار الاقتصاد الكلي، واستئناف نموها الاقتصادي، لقدرتها على كسب ثقة السوق إلى حد كبير.

وقال تقرير للبنك الدولي صادر أمس الثلاثاء، إن مصر قادرة على الاستفادة من إصلاحاتها الجارية، من خلال زيادة الاستثمارات الخاصة في البنية التحتية، بجانب قيامها بتحرير موارد الموازنة العامة للاستثمار في التعليم والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية.

وبيّن تقرير البنك الدولي، الصادر بعنوان "مصر: تمكين الاستثمار الخاص والتمويل التجاري في البنية التحتية"، بدائل بعد تحرير تلك الموارد، داعيًا إلى الاهتمام بالإصلاحات الناجحة، مثل الخدمات اللوجستية والزراعة والمياه والنقل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements