Advertisements

الطاقة الأمريكية: مخزونات النفط تقفز مع انخفاض استهلاك المصافي

مخزونات النفط الأمريكية
مخزونات النفط الأمريكية
Advertisements
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت كثيرا في الأسبوع الماضي مع انخفاض إنتاج المصافي، بينما زادت مخزونات البنزين وتراجع مخزون نواتج التقطير.

وارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار ثمانية ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يناير كانون الثاني، مقارنة مع توقعات محللين لانخفاض قدره 42 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن استهلاك مصافي التكرير من الخام هبط 174 ألف برميل يوميا. وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 1.7 نقطة مئوية.

وزادت مخزونات البنزين 4.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بأن ترتفع 2.7 مليون برميل.

وأشارت بيانات الإدارة إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت 617 ألف برميل، مقابل توقعات بتراجعها 229 ألف برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 190 ألف برميل.

وتراجعت أسعار النفط اليوم الخميس 24-1-2019، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 60.85 دولار للبرميل بنسبة 0.05% بما يعادل 29 سنتا، وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 25 سنتا لتصل إلى 52.37 دولار للبرميل.
 
وانخفضت أسعار النفط نتيجة التخوف من التباطؤ العالمى مما يؤدى إلى تراجع الطلب على النفط بالإضافة إلى زيادة مخزونات النفط الأمريكية.

وخفض صندوق النقد الدولى يوم الاثنين الماضى توقعاته للنمو العالمى للعامين الحالى والمقبل إلى 3.5% و3.6%، بسبب مخاوف النزاع التجارى بين واشنطن وبكين وكذلك تراجع مبيعات صناعة السيارات الألمانية وتغير المناخ، فيما أعلنت الصين عن تسجيل تباطؤ عام 2018 ليبلغ أدنى مستوياته منذ 28 عاما على مدى العام الذى شهد جهودا لخفض الديون وتراجعا فى الطلب الداخلى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements