Advertisements

إغلاق 25 منشأة طبية مخالفة وتنظيم 3 قوافل طبية ببني سويف

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، عن مرور لجان مديرية الصحة بالمحافظة على على 160 منشأة طبية، و25 صيدلية عامة و3 مستشفيات حكومية و8 وحدات صحية، و3 مخازن أدوية، ما أسفر عن غلق 25 منشأة طبية مخالفة.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، استعرض التقرير نصف شهري بشأن مجهودات قطاع الصحة، والذي أشار إلى تنظيم 3 قوافل طبية بقرى: انفسط بالواسطى، وقفطان الغربية بسمسطا، والدهابية ببا، والتي وقعت الكشف الطبي على 3894 حالة، وعمل 326 تحليل دم، و92 طفيليات، وعمل أشعة لـ37 حالة، وإصدار 13 قرار للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 43 حالات للمستشفيات، و62 موجات فوق صوتية، وعمل ندوات تثقيف صحي حضرها 410 مواطنًا.

وفي مجالات الطب العلاجى والصيدلية، تم المرور على مستشفيات "ناصر، الفشن، الصدر، الواسطى، اهناسيا، الرمد" لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطباء وأطقم التمريض، حيث تم تقديم الخدمة الطبية ـ عن طريق الخط الساخن ـ لـ12 حالة، بالإضافة إلى ترخيص 7 عيادة خاصة، و19 معمل تحاليل.

وقام قسم مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائي بالمرورعلى 167 منشأة متنوعة، وتم سحب 346 عينة، وإعدام 255 كيلو جرام من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتحرير 104 محضرًا، فيما تم استخراج 490 شهادة صحية.

وبالنسبة لبرنامج رعاية غير القادرين فقد تم تعميم البرنامج على 150 وحدة صحية لتشمل معظم وحدات المحافظة، بالإضافة إلى إنهاء إجراءات90 حالة للمرضى غير القادرين مابين "عمليات، أشعة، علاج، تحاليل" بالتنسيق والتعاون مع جمعية الشابات المسلمات.

وفي مجال التمريض العلاجي، تم التدريب على شرح السجلات والتسجيل بتذاكر المرضى ومعايير أمن وسلامة المريض، بالإضافة إلى المرور على أطقم التمريض بمستشفيات "الواسطى، الفشن، ببا، الصدر، الرمد، ناصر" وبالنسبة لتمريض الرعاية الأساسية، فقد تم المرور على الإدارات الصحية بـ25 وحدة صحية.

وفي جانب التوعية والتثقيف الصحي والسكاني، نظمت إدارة الإعلام والتربية السكانية 9 ندوات إعلامية بـ"مدرسة قاسم أمين الابتدائية، رعاية الطفل ببني سويف، مدرسة طه حسين، أبوسليم الإعدادية، جمعية الشابات المسلمات" للتوعية بمرض سرطان الثدي، ختان الإناث، الإدمان والتدخين".

وأكد محافظ بني سويف على أهمية إستمرار تكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة من مستشفيات حكومية أو خاصة أوصيدليات أو مراكز طبية وعلاجية وغيرها، لضمان تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالشكل المطلوب، ومشددًا على إستمرار حملات التفتيش على الأسواق بالتنسيق مع مديرية التموين، لضبط السلع غير الصالحة، ومتابعة التزام المحال بقوانين الصحة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
Advertisements