Advertisements

"ليلة سقوط إعلام الدوحة وأردوغان".. كيف فضح العرب مُخططات "الجزيرة" تجاه مصر؟

بوابة الفجر
Advertisements
لا يخفى على أحد ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية، إحدى الأذرع الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابي، لهدم استقرار الدولة المصرية، عن طريق بث الشائعات والادعاءات الكاذبة، فضلا عن محاولاتها المستميته للوقيعة بين الشعب المصري ومؤسساته.

وقامت القناة القطرية اليوم، باستكمال مخططاتها تجاه مصر، بفبركة عدد آخر من الفيديوهات التي تبين خُبث نواياها، وقامت بسرقة فيديوهات داعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقامت بنشرها على أنها مظاهرات مناهضة للدولة.

وخلال هذا التقرير تقدم "الفجر"، ردود السياسيين العرب وفضحهم لمخططات قناة الجزيرة القطرية تجاه مصر وشعبها.

الجزيرة "مرتزقة"
هاجم الكاتب الإمارتي "يعقوب الريسي، قناة الجزيرة القطرية، واصفا إيها بالقناة المرتزقة، قائلاً: " فقط على قناة مرتزقة الجزيرة نفس المتظاهر وفي نفس الوقت تجده يتظاهر بمكانين وبنفس اللبس!"

وأضاف الكاتب الإمارتي عبر صفحته الشخصية في موقع تويتر للتدوين الصغير، قائلاً: "الحمدلله على غباء أعداء مصر".

وتابع في تغريدة أخرى: "كل الشعوب التي سمعت كلام الإخوان ومرتزقة الجزيرة تجدهم اليوم بين مشرّد ولاجئ وذليل وأصبح ضحية لأجندة عشاق الكراسي والكلب الذي حرّض تجده يجلس في مقهى أو ملهى ليلي في الخارج وأصبح مرتزق وأداة وذنب للمخابرات المعادية لبلده ويتحدث عن الشجاعة والكرامة وهو أجبن من الفئران!".

الجزيرة "كذابة"
فيما علق المدون الإماراتي "إبراهيم بهزاد"، على ظهور متظاهر وفقا لفيديوهات قناة الجزيرة في محافظتين مختلفتين في نفس الوقت، قائلا: "#الجزيرة_كذابة".

الشعب المصري واعي
ومن جانبه أثنى خالد الزعتر المحلل السياسي السعودي، على وعي الشعب المصري وعدم التفافه للدعوات التخريبيه التي تسعى لهدم واستقرار مصر.

وكتب المحلل السياسي السعودي على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" للتدوين الصغير، "يحاول الإخوان إقناع أنفسهم بالقدر على الحشد، الشعب المصري واعي ولن يسمح لهذه الجماعة الإرهابية والدول الإرهابية التي تقف خلفها مثل قطر و تركيا أن تعبث بأمن مصر وإستقرارها وتقفز على الإنجازات التي تحققت بفضل ثورة الـ30 من يونيو.

الشعب المصري العظيم يعي لمؤامرات الأعداء
تهكم الإعلامي السعودي "حسن السلمي"، على أعداء مصر كـ "قطر وتركيا"، مشيدا في الوقت نفسه بالشعب المصري ووعيه للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الدولة المصرية والتي تهدف للنيل من أمنها واستقرارها.

وعلق "السلمي" في تغريده له على موقع "تويتر"، " جمعة البسطرمة تسببت في صدمة لرعاع قطر وتركيا وقناة الجزيرة .. الشعب المصري العظيم يعي جيدا مؤامرات الأعداء".

وتابع الإعلامي السعودي تعليقه بدعاء لمصر قائلًا: "حفظ الله مصر ورد إلى الأعداء كيدهم ومخططاتهم".

سقوط إعلام الدوحة وأردوغان
وقال "أمجد طه" الإعلامي الخليجي، إن شعب مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح اليوم في إسقاط إعلام الدوحة وأردوغان.

وتابع الإعلامي الخليجي في تغريدته على موقع "تويتر"، "جمعه الخلاص من خدع إعلام الإخوان ونظامي قطر وتركيا".

وأضاف "طه" أنه بإمكانك فقط على قناة مكملين والجزيرة والشرق، أن تتظاهر في القاهرة وتتواجد في سوهاج وتنتقل من الأقصر إلى قنا خلال ثواني، في إشارة منه إلى ما قام به الإعلام المخادع للتنظيم الإرهابي من فبركة لتظاهرات اليوم.

وكانت قناة الجزيرة القطرية، قامت بنشر مجموعة من الفيديوهات المفبركة، اليوم الجمعة، واستغلت الفيديوهات المتداولة لتأيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعادت نشرها على أنها مظاهرات تطالب بالتخريب، كما قامت بنشر مقاطع مكررة على انها تظاهرات في عدة مدن مختلفة.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل صباح اليوم، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط استقبال حافل من المصريين.

وداعب الرئيس السيسي، الحضور، قائلا لهم: "صباح الخير، إيه اللي مصحيكم بدري كده النهاردة الجمعة، الموضوع مش مستاهل خالص"، مؤكدًا أن الشعب المصري أصبح واعيا جدا، ولن يقبلوا تزييف الواقع.

وأضاف أن ما حدث قبل ذلك لن يتكرر مرة أخرى، معقبا: "عشان ربنا، وعشان المصريين متقلقوش من حاجة".

وقال "السيسي"، إن مصر في نظر زعماء العالم "زي الفل"، وكافة الأمور تسير بشكل جيد، مضيفا: "مينفعش نسمع كلامهم ونصدقه ونتعامل معاه.. الموضوع مش كده خالص".

وأكد "السيسي"، أنهم يحاولون رسم صورة من الكذب والافتراء والتشويه وتقديم صورة ليست حقيقية، مشددا أنه لا يمكن خداع المصريين، مضيفا: "إحنا جامدين أوي، والبلد جامدة أوي بيكم يا مصريين".

وجه الرئيس السيسي، رسالة إلى المصريين، قائلا: "يا مصريين خلوا بالكم مش هيسبوكم.. مش هيسبوكم تنجحوا، ومش هيسبوكم تتهنوا على أي حاجة، هى حرب بينا وبينهم، مجموعة أد كده والشعب كله، بتصدقوهم إزاي".

وأكد أن الإعلام عليه واجب ودور كبير في توعية المواطنين، والتصدي للشائعات، مضيفا: "متسبوش الناس البسطاء"، منوهًا بأن مكانة مصر بشعبها.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements