Advertisements

محافظ المنوفية ومستشار وزير الإسكان يتفقدان عدداً من مشروعات الصرف الصحي (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
تفقد، اليوم الاثنين، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتور أسامة حمدي مستشار وزير الإسكان لشئون المشروعات والمرافق، والمهندس فرج ذكي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف والصحي والوفد المرافق لهما، عدد من مشروعات الصرف الصحي بنطاق المحافظة للوقوف على المعوقات والعمل على تذليلها علي أرض الواقع.

يرافقهم رئيس جهاز المنطقة الصناعية بقويسنا، ورئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومهندسي واستشاري بعض المشاريع المنفذة بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ ومستشار وزير الإسكان توسعات محطة معالجة صرف صحي شبين الكوم بقرية الماي، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المعوقات على أرض الواقع، والتي تعالج مياه الصرف الصحي لعدد (10) قرى بمركز ومدينة شبين الكوم وسيتم استكمال توصيل الخدمة لباقي القرى.

هذا وقد تم تفقد مرحلة الاستقبال والترسيب بمبنى الكلور ومرحلة المزج، واطمئنوا على سلامة العينات النهائية الخارجة من محطة معالجة الصرف ومطابقتها للمواصفات الفنية، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن المحطة من ناحية (مكونات المشروع، نسب الإنجاز، المساحة الاجمالية، التكلفة التقديرية، عدد المستفيدين).

كما تم تفقد محطة معالجة الصرف الصحي والصناعي بالمنطقة الصناعية بقويسنا، للوقوف على آخر المستجدات بالمحطة والتأكد من استمرار التشغيل ومطابقتها للمواصفات والإشتراطات البيئية، حيث التقي المحافظ بعدد من أهالي قرى مركز قويسنا (شرانيس، منشأة دملو، عرب أبو ذكري)، واستمع إلى مطالبهم يلتمسون توصيل خدمة الصرف الصحي.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى للمحطة قريباً بطاقة 31 ألف م3 في اليوم، وتعالج الصرف الصناعي للمنطقة الصناعية والصرف الصحي بقرى المنشية وكفور الرمل وعزبة الخواجة بقويسنا، وسيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 480 مليون جنيه وبنفس طاقة المرحلة الأولى، ليكون إجمالي طاقة المحطة 62 ألف م3 في اليوم، وعند البدء في المرحلة الثانية سيتم العمل بالتوازي بتلك القرى.

وأكد المحافظ على أنه لن يتوانى في اتخاذ أي قرار من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى حرص المحافظة على المتابعة المستمرة لموقف المشروعات البنية التحتية للوقوف الفوري على المعوقات وتذليلها للمضي قدماً في التنفيذ والانتهاء منها وفق الجداول الزمنية المحددة لهذه المشروعات.

وأشار إلى أن خدمة الصرف الصحي، من أهم الخدمات التىي تحرص المحافظة على توصيلها لجميع لقرى ومراكز المحافظة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements