Advertisements

تتويج الفائزين بكأس السعودية لسباقات الخيل في طوكيو

بوابة الفجر
Advertisements
بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان "نايف بن مرزوق الفهادي"، سلم المدير العام لنادي الفروسية عادل المزروع في طوكيو النسخة الخامسة من كأس المملكة العربية السعودية للفائز بالمركز الأول الفارس إيشيباشي شوو.

وتنافس على النسخة الخامسة من الكأس السعودي الذي احتضنه ميدان سباق الخيل بطوكيو في منطقة فوتشو؛ تسعة متسابقين؛ حيث قطع الفائز بالمركز الأول على ظهر الجواد ساريوس مسافة السباق (1600 متر) في دقيقة و32 ثانية وسبعة أجزاء من الثانية، وحل الجواد سيلك ريسنق في المركز الثاني، فيما حل في المركز الثالث الجواد أبوسوروتيسمو.

حضر السباق وتسليم الكأس عدد من السفراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلي الوزارات اليابانية.

أعلن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، عن إقامة بطولة عالمية للفروسية باسم (كأس السعودية)، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في الرياض في شهر فبراير لعام 2020 بقيمة جوائز تبلغ 20 مليون دولار.

وقال الأمير بندر خلال حضور حفل السباق المقام في سارتوجا بالولايات المتحدة الأميركية يوم الخميس " تنظيم هذه البطولة العالمية للمرة الأولى في السعودية يأتي انطلاقًا مما تحظى به رياضة الفروسية من دعم كبير، هذا السباق يمثل أهمية خاصة بصفته الأغلى في سباقات الخيل على مستوى العالم بقيمة جوائز يصل مجموعها إلى 20 مليون دولار أميركي".

وقال إنه من المقرر أن تنطلق البطولة يوم السبت 29 فبراير 2020 على أن يجري السباق على مسار رملي ويمتد لمسافة تصل إلى 1800 متر بمشاركة 14 جوادًا وهو الحد الأقصى لعدد المتسابقين على هذا المضمار.

وأوضح الأمير بندر بن خالد، أن التسجيل والمشاركة في السباق ستكون مجانية، وتبلغ قيمة الجائزة التي سيحصل عليها الفائز 10 ملايين دولار، في حين تبلغ قيمة باقي الجوائز التي سيتقاسمها الفائزون بالمراكز من الثاني إلى العاشر 10 ملايين دولار أيضًا، لتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 20 مليون دولار، مضيفًا أن "الإعلان عن هذه البطولة جاء في حفل سباق سارتوجا الذي يحضره ويشارك فيه كبار ملاك الخيل على مستوى العالم لتتاح لهم فرصة التعرف على تفاصيل هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى وبالتالي نستهدف مشاركتهم فيها".
Advertisements