Advertisements

توقعات بخفض أسعار السلع التموينية خلال الفترة المقبلة

بوابة الفجر
Advertisements

تعمل وزارة التموين حاليا على إجراء مراجعة لأسعار السلع التموينية التى يتم صرفها للموطنين خلال الفترة المقبلة، بعد الأنخفاض الكبيرة التى شهدته أسعارها من خارج منظومة التموين.

 

وشهدت أسعار العديد من السلع انخفاضات حاد خلال التسع شهور الماضيه، بعد التراجع  في أسعار الدولار  مقابل الجنيه بقيمه بلغت  1.7 جنيه.

 

وأعلن وزير التموين علي المصيلحي، أن تراجع أسعار السلع في الأسواق سيؤثر على انخفاضها في منظومة التموين، مشيًرا إلى أن هناك العديد من السلع شهدت انخفاضات  في اسعارها هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

 

وقال " المصيلحي" خلال تصريحات صحفية، إن من ضمن السلع التى انخفضت أسعارها "السكر" الذي وصل إلى 7.5 جنيه مقابل 9.5 جنيه العام الماضي،  كما انخفض سعر "المكرونة" من 8.5 جنيه إلى 7.5 جنيه،  وتراجع سعر "العدس" إلى 14 جنيه مقارنة بنحو 17 جنيه.

 

 

مطالبة برلمانية بمراجعة تسعير السلع التمونية:

 

وطالب عدد من نواب البرلمان بضورة مراجع تسعير السلع التمونية بعد الأنخفاض الذي حدث في اسعارها خارج منظومة التموين، حيث ترتفع اسعارها بنحو 15% عن السلع التى خارج منظومة التموين.

 

اسعار السلع  منظومة التموين مقارنة بخارجها:

ويبلغ سعر السكر في منظومة التموين 9.5 جنيه مقارنة 7.5 جنيه خارجها، وتسجل سعر كيلو "المكرونة" نحو 7.25 جنيه مقارنة 7.5 جنيه خارجها، ويبلغ سعر زجاجة الزيت 19 جنيه في منظومة التموين مقارنة 14 جنيه خارج المنظومة، ويبلغ سعر الارز علي بطاقة التموين نحو 9.5 جنيه للكيلو مقارنة 6 جنيع للكيلو خارج منظومة التموين.

 

التموين تشكل لجنة لمراجعة اسعار السلع

 

و بحسب مصادر بوزارة التموين، تقوم لجنة مراجعة أسعار السلع بالوزارة بأعادة تقيم لأسعار السلع التموينة، وستنتهي من قرارها في اقرب وقت.

 

ويبلغ إجمالى الدعم الذي يتم صرفه للموطنين نحو 50 جنيه للفرد، وفي حالة تراجع اسعار السلع التمونية سيحصل الفرد على كمية أكبر من السلع التى يحصل عليها حاليًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements