Advertisements

خليك في البيت لحماية حياة.. جوجل يغير شعاره للتذكير بخطورة كورونا

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
في ظل تفشي فيروس الكوفيد 19 او ما يعرف باسم فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، الذي تسبب في حالة من الذعر والقلق، حيث حصد الأرواح بالآلاف، وتزايد أعداد المصابين يوميا، لتصل الي أكثر من مليون مصاب، مما أدي الي مضاعفة الإجراءات الاحترازية في الدول.

قام محرك البحث العالمي جوجل بتغير شعاره الرئيسي اليوم الجمعة، ليحمل شعار "خليك في بيتك لحماية الحياة"، وذلك لتعاون الدولي من حد من انتشار الفيروس في أنحاء العالم.

كما قررت شركة جوجل أن ترسل بيانات المستخدمين دون الإفصاح عن هويتهم من تطبيق الخرائط لـ 131 دولة والباحثين والحكومات، وذلك لمساعدة منظمة الصحة العالمية في معرفة كيفية انتقال العدوي، وتفشي الفيروس في البلاد.

وأوضحت "جوجل" أن هذا التطبيق يعمل على اتجاهات الحركة من حيث زيارة الأماكن مثل البقالة والصيدليات وأماكن العمل، وتقول الشركة إنها ستحتوي على بيانات من الأسابيع العديدة الماضية حتى آخر 48 إلى 72 ساعة.

يذكر أن مدينة يوهان الصينية كانت أولي البلاد المصابة بفيروس الكورونا، وانتشر الفيروس في انحاء العالم بشكل تدريجي، ثم اعلنت منظمة الصحة العالمية انه أصبح وباء عالمي.

وتعتبر فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان، ومن المعروف أن عددًا من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس)، الذي يسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخرًا مرض فيروس كورونا كوفيد-19

ويمكن أن يصاب الأشخاص بعدوى مرض كوفيد-19 عن طريق الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كوفيد-19 أو يعطس. 

وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بمرض كوفيد-19 عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم، كما يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض كوفيد-19 إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره. ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد (3 أقدام).

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements