Advertisements

الشروط والمستندات المطلوبة للتقدم لوظائف المدارس المصرية اليابانية

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتحها لباب التقديم من أجل العمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي القادم 2020/2021، اعتبارًا من اليوم الخميس 23 يوليو 2020 ولمدة زمنية وهي 15 يومًا، يتم خلالها التقديم بشكل إلكتروني على البوابة الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية.

والوظائف المُتاحة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية هي مدير مدرسة، وكيل مدرسة، معلم فصل رياض أطفال، معلم مساعد رياض أطفال، معلم لغة عربية، معلم لغة إنجليزية، معلم "Math" ومعلم "Science"، معلم تربية رياضية، معلم تربية فنية، معلم تربية موسيقية، معلم غرفة مصادر "أطفال إحتياجات خاصة"، أخصائي نفسي، أخصائي إجتماعي.

وترصد بوابة "الفجر" المُستندات المطلوبة للتقدم لوظائف المدارس المصرية اليابانية وتفاصيل التقديم في السطور التالية:

- المستندات المطلوبة وطريقة التقديم في المدارس المصرية اليابانية:
1- يجب على المتقدم ملء استمارة إلكترونية تحتوي على البيانات الشخصية والمؤهلات العلمية.

2- يجيب المتقدم على الأسئلة التي تقيس مدى قدرته على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم.

3- يجب على المتقدم الدخول على صفحة التقديم للوظائف الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية من خلال هذا الرابط.

4- في الخطوة التالية يتعين على المتقدم التحقق من قراءة الشروط حيث توجد فرصة واحدة لملء الاستمارة فيتعين عليه النقر على "أوافق على جميع الشروط والأحكام، ثم النقر على "التالي".

5- بعدها يظهر للمتقدم أيقونة لتأكيد الموافقة، وقراءة كل الشروط ثم النقر على كلمة " موافق".

6- بعد أن يتم إستيفاء البيانات، حيث يجب أن يتأكد المتقدم من إدخال إسمه الرباعي، ورقم البطاقة القومي، البريد الإلكتروني، الوظيفة الحالية، والوظيفة المتقدم عليها.

7- بعد هذا الخطوة الأخيرة هي أن يتم النقر على لست روبرت والنقر على كلمة "التالي".

8- بعد إجراء التقييم سيتم التواصل مع المتقدم من خلال البريد الإلكتروني، وعلى المتقدم المتابعة المستمرة لبريده الإلكتروني.

- شروط التقديم للمدارس المصرية اليابانية قبل التسجيل على بوابتها الإلكترونية:

1- يجب أن يتمتع المتقدم بالجنسية المصرية.

2- يُشترط على المتقدم لوظيفة مدير أو وكيل مدرسة تخصص "لغة إنجليزية-- Math- Science"
شهادة والأفضل من يكون لديه "TOEFL" محلية أو دولية.

3- يُشترط على المتقدم التحقق من صحة البيانات التي سيدخلها في استمارة التقدم، ومن يُخالف هذا يتم إستبعاده، وليس من حقه أن يُعيد التسجيل أو أن يرجع إلى الوزارة بأي حق قانوني.

4- يُشترط على المتقدم الإلتزام بالفئات العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم، مع شرط ألا يكون السن أكبرمن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر 2020.

5- على المتقدم في حالة إرفاقه لشهادات علمية أو شهادات خبرة، يجب التأكد من أنها معتمدة من الجهات الرسمية، وكل من يخالف هذا يعرض نفسه للاستبعاد بشكل نهائي.

6- يُشترط على المتقدم التأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة في كل فقرة، وإجابة المتقدم على جميع الأسئلة، بهدف حفظ البيانات والتسجيل بنجاح.

7- يُشترط أن يكون المتقدم حَسِن السير والسلوك، ولم يسيق توجيه أي إتهامات له في جرائم مخلة بالشرف، أو تكون مانع له في تعامله مع الأطفال.

8- من حق كل متقدم فرصة واحدة فقط للتقدم، ولا يمكنه إعادة التسجيل مرة ثانية تحت أي مسمى.

9- يجب على المتقدم الإجابة على جميع الأسئلة بشكل كامل في الفترة الزمنية المحددة،وإذا لم يلتزم بذلك تضيع الفرصة الوحيدة في التقدم.

10- من المقرر فتح باب التقدم على جميع الوظائف المطلوبة في المدارس المصرية اليابانية لسد العجز في الأماكن الشاغرة، وهذا لا يُعتبر شرطًا لمخاطبة كل المتقدمين لجميع الوظائف، إلا في حالة خلو الوظيفة في حالة أن تكون مشغولة.

11- من حق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم قبول طلب الالتحاق بأسر المدارس المصرية اليابانية من غير أن تُبدي أي سبب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements