Advertisements

أبرز أنشطة البابا تواضروس في دير القديس مكاريوس بجبل القلالي

بوابة الفجر
Advertisements
استقبل دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، الجمعة، أول أمس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في ثاني زيارة لقداسته للدير وقام البابا بالعديد من الأنشطة وهي كالآتي: 

-تدشين ثلاثة مذابح بكاتدرائية دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي: 
قام البابا تواضروس في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت بصلوات تدشين كاتدرائية السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري التي تم إنشاؤها بدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي يشاركه عدد من أحبار الكنيسة.

وتم تدشين المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري بينما حمل المذبح البحري اسم الشهيد مارمينا العجائبي والقديس البابا كيرلس السادس والمذبح القبلي على اسم القديس الأنبا باخوميوس وتلميذه القديس تادرس.

وهذه المرة الثانية التي تجرى فيها صلوات تدشين بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، كانت المرة الأولى في شهر فبراير من عام ٢٠١٨ ودشن خلالها كنيسة الدير الأثرية وكنيسة الآباء الرهبان.

- البابا يسجل حدث التدشين تذكارًا في كتاب السنكسار: 
كما قام البابا تواضروس أول أمس الجمعة بتسجيل حدث التدشين تذكارًا في كتاب السنكسار الخاص بكاتدرائية السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.

- البابا يدشن معمودية الكاتدرائية الجديدة: 
كما قام البابا أثناء زيارته بدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بتدشن معمودية الكاتدرائية الجديدة وشاركه التدشين الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ورئيس الدير.

- البابا تواضروس يكشف صلوات ومراحل التدشين: 
كما ألقى البابا تواضروس الثاني، كلمة، عقب تدشين كاتدرائية السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري في دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.

وقال: "يوم التدشين هو يوم شهادة ميلاد الكنيسة أخذت الاسم الرسمي بحضور كل الآباء وباستخدام زيت الميرون المقدس، صلوات التدشين تكون على ثلاثة أجزاء وكلها مأخوذة من صلوات تدشين هيكل سليمان، وفي التدشين نمر بثلاث مراحل من خلال مردات الشعب: مرد الشعب "كيرياليسون" أي يا رب ارحم ونرشم المذبح بعلامة الصليب ونذكر الفوائد التي يقدمها لنا المذبح (الاهتمام بالخيرات الأبدية، يرفع عنا الأفكار الجاهلة الغبية، وهو يقدس سائر الحواس) ومرد الشعب "آمين" أي استجب يا رب ونصب زيت الميرون على المذبح مع الرشومات الثلاث "الآب والابن والروح القدس" ومرد الشعب "هلليلويا" أي التهليل لله والفرح".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements