Advertisements

ما فضل شهر رجب وأحب الأعمال إلى الله؟.. علي جمعة يوضح

بوابة الفجر
Advertisements
كشف الشيخ على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتى الجمهورية السابق وعضو بمجلس النواب عن فضل شهر رجب وأحب الأعمال إلى الله.

وقال "جمعة"، "شهر رجب هو مدخل لشهر رمضان وتكثر فيه الأدعية، ويكون الشخص فى أتم استعداد للشهر الكريم.. شهر شعبان يعتبر هدنة وترفع فيه الأعمال التى تمت فى شهر رجب وهو بين رجب شهر أدعية وشهر رمضان الصيام والأدعية". 
 
وأضاف خلال لقائه عبر سكايب لبرنامج من مصر المذاع على قناة CBC، : "أحب الأعمال المحببة فى شهر رجب، بأنهم يهتمون بكثرة الصلاة والصيام والذكر والدعاء وقراءة القرآن الكريم وبداية شهر رمضان يدعون أدعية كثيرة حتى يكونا فى معية الله تعالى.. الشريعة أمرت بقيام الليل مأمورين به كل يوم.. الإنسان يجب عليه أن يجدد إيمانه فى محطات، 5 مرات فى اليوم أو مرة كل سنة بكلمة الشهادة.. وشهر رمضان محطة نجدد فيه الإيمان". 
 
وتابع: "معجزة الإسراء وفتح بيت المقدس نقطة فارقة فى تاريخ المسلمين كانت فى شهر رجب، وهزم الصلبين وبدأت عصر الدولة الإسلامية.. شهر رمضان يقيم فيه الناس أعمالهم الصالحة.. صلة الرحم مهمة من مهمات الدين معطوفة على التوحيد والصلاة والزكاة.. عرش الرحمن أكبر كائن فى السماوات والأرض وصلة الرحم معلقة فى العرش.. صلة الرحم ستؤدى بيه خير الدنيا من زيادة الرزق والعمل الصالح، وفى الآخرة الجنة ورضا الرحمن، ولابد نصل الرحم فى شهر رجب". 
 
وأوضح : "صلة الرحم لكل أم من الأقارب من الأم والأب،  أقل درجة من درجات صلة الرحم عدم الأذية لا عن حق أو عن باطل.. التواصل على مواقع التواصل الاجتماعى مع الأقارب تعتبر صلة رحم".
Advertisements