Advertisements

الطالع الفلكي الأحد 14/2/2021..صَبَاح الوَرْد!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الخامسة و54 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى السّادسة و40 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 7 أمشير قبطى ، 14 شُبَاط رُومى ، 2 رَجَبْ ، ميمُون للغاية ، بوّابَات السّمَاء مفتوحة اليوم لإجابة الدّعَاء فى ثقافة قدمَاء المصريين، أدّ العبادات بإخلاص.

 قال الحكيم المصرى: (وإنتا؟) -أنا عايز أى سِتّ والسّلام.(محمّد صبحى من مسرحية تخاريف-1989)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*أصل فالانتايْن
 يشتهر شهر فبراير الجورجى بعيد سانت فالانتايْن-القديس فالانتايْن وهو شخص مسيحى كان سجيناً زمن الإمبراطور آرليان وكان يقوم بتزويج الجنود المَمْنُوعين من الزواج بسبب إشتغالهم بالحرب وللمسيحيين المضطهدين من الرّومان ،يُقال أنه قام بعلاج إبنة السجّان الذى يحرس زنزانته، وقام بكتابة خطاب وداع للفتاة بعد شفائها قبل إعدامه 197 ميلاديّة مُوقّعاً فالانتايْن بتاعِكْ ، هذا هو فالانتايْن مدينة تِرْنى وهو المقصود بالإحتفال،هناك فالانتايْن رُوما وأعدم أيضاً فى 269 ميلادية لكنه ليس المقصود بالإحتفال وكلاهما مدفون بإيطاليا، بحلول القرن الـ 15 أصبح الإحتفال بيوم فالانتايْن فرصة للتعبيرعن الحب بين الحبيبين عن طريق تبادل الورود كلٍ منهما للآخر ويتم الإحتفال به فى 14 فبراير وهوعيد رسمى فى الكنيستيْن الأنجليكانيّة واللوثريّة.

*اليوم أيضاً
ذكرى ميلاد الفنانة المُعتزلة سهيرالبابلى وقرينتها الفلكيّة المُطربة لطيفة التّونسيّة فكل عام وهُمَا بألف خير، إحتفالاً بهما....

هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحسابيّة لإسم سهيرحلمى إبراهيم البابلى وإسم الشّهرة سهيرالبابلى،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(بشرة جميلة)،(علامة/رمز بابل)،(مُنظّم ومُرتّب)،(أذن مُنصتة)، (مهارات علاجيّة)،(ضوء البرق)،(زهرة دوّار الشّمس)،(شخصيّة محبوبة).

هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم لطيفة بنت عليّا العرفاوى مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنّها نتجية لعمليات رياضيّة حسابيّة لا أكثر.
(الإحسان على الفقراء هو الحُبّ الحقِيقِى)،(لوتس بيضاء)،(عيون بُنيّة)،(سِجِلّ المهرجانات)،(شديد الحساسيّة)،(سيّدة فرنسيّة فى مركزالتسوّق)،(صاحبة الكلمة الطيبة التى تجلب الصّلح).

*مِن يُوتُيُوب هذه ألبومات للفنّانة لطيفة أرشّحها لك
1- EGYPT - LATIFA Ashqana ..In my heart
2- مش هتلاقي لطيفة
3- Latifa - Lamma Yegebo Sertak
4- Latifa Arfaoui - Aleesh Ya Qalbi


*إلى الطّوالع اليوميّة..
برج الحمل: التأخير فى تنفيذ رغباتك قد يكون إنقاذاً لك من ورطة أو خسارة فادحة ، لتتذكر صدق المثل كل تأخيرة وفيها خِيرَة.

برج الثور: من وقتٍ لآخر قد يكون عليك إنجازالأعمال بنفسك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجاز العمل كما تريد بعيداً عن أخطاء الآخرين.

برج الجوزاء: لا تقطع وعوداً قد لاتستطيع الوفاء بها ،هذا ينسحب على مقابلتك مع نصفك الحلو حتى لاتشوّه صورتك فى عينيه فالإنطباعات الأولى تدوم.

برج السّرطان: رُبّما قمت بجمع معلومات قيّمة عن مشروع مستقبلى تفكر فيه من خلال مناقشتك مع أهل الخبرة دون أن تكشف خططك بالضرورة تطبيقاً للمثل ، إشترِ ولاتِبِعْشْ.

برج الأسد: التصميم بعناد على حل نهائى قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرف الآخر ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة.

برج العذراء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والدّيون بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان: قم بالعدّ حتى عشرة أو مائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى وأن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أوعاطفة الشهوة.

برج العقرب: إبتعد عن الشطط فى عواطفك ،كما أنّ مشاعر الغيرة تبدو كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.

برج القوس: تعرف متى تنسحب من مناقشة عقيمة لاتقدم لك نفعاً سوى إستهلاك تركيزك الذهنى وطاقتك،إبتعد عن مُجالسة المشبوهين،مِنْ جَاِورْالحدّاد يكتوى بناره.

برج الجدى: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ، ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج الدّلو: إن حاول أحدهم خطف توقيعك على صفقة أو إتفاق أو مستند دون فحصك له فى العمل فارفض بكل عناد وبصوت مُرتفع حتى لاتورّط نفسك.

برج الحوت:  تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمضاعفة علاواتك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.

Advertisements