Advertisements

بعد تحذيرات الأرصاد.. نصائح للحفاظ على سيارتك من الأمطار

بوابة الفجر
Advertisements
حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس الغير مستقرة تتمثل في أمطار غزيرة ورعدية ورياح وانخفاض حرارة بداية من غدا الثلاثاء الموافق 16 من فبراير وحتى الخميس 18 من فبراير الجاري، لذا نقدم للسائقين مجموعة من النصائح للحفاظ على  السيارة من مياه الامطار نظرا لتقلبات الطقس هذه الفترة.

1- تسخين السيارة
ينصح بتسخين السيارة في الشتاء عند بداية استخدامها صباحا لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لأن ذلك يجعل أداء السيارة عند القيادة جيدا.

2- الصدأ
مهم جدا لكي نحافظ علي السيارة من الصدأ البارومة أن نعتني بها في فصل الشتاء، عن طريق عصر الفوطة جيدا عند غسل السيارة وبعد ذلك مسح السيارة أعتاب السيارة والأماكن التي بها تجويفات بالصدأ.

كما يجب غسل السيارة بالماء من أسفل في محطة بنزين وأيضا غسلها كلما التصق بها الطين من أسفل بعد أيام المطر، فالبارومة تأتي من الطين الذي يلتصق بالسيارة من أسفل لأن هذا الطين المبلل بالماء لا يجف بسرعة مما يعرض جسم السيارة له فترة طويلة حتي يجف.

3- مساحات الزجاج
يجب أن تكون حالتها جيدة جدا حتى تقوم بمهمتها عند نزول المطر حتى لا نتعرض الحوادث.
 
4- إطارات السيارة
يجب مراعاة المحافظة علي ضغط الهواء بداخلها عند المستوي المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها اذا كان بها تآكل أو اذا انقضي عمرها الافتراضي (40000 أو 45000 كيلو متر في معظم الماركات.

5- أنوار الضباب (الفوجات)
يجب إصلاحها إذا كانت لا تعمل لأنها توفر ضوء إضافي للسيارة من الأمام أو الخلف (في السيارات التي بها فوجات خلفية) في الأوقات التي تقل فيها الرؤية مثل أوقات الشبورة وأوقات الأمطار ليلا مما يؤدي إلي زيادة الإضاءة السائق وكذلك التنبيه للسيارات الأخرى بوجود سيارتك لتقليل الحوادث.

6- البطارية
في السيارات المركونة لفترات طويلة يجب تسخينها مرة كل يومين علي الأكثر في فصل الشتاء حتي لا تفقد البطارية شحنها.

7- مكيف السيارة
يجب تشغيل المكيف بانتظام وفي الشتاء يجب تشغيله علي البارد لمدة 5 أو 10 دقائق كل أسبوعين علي الأكثر.
Advertisements