Advertisements

إسرائيل تلغي مشاركتها الأولى في معرض الدفاع الدولي بالإمارات

بوابة الفجر
Advertisements

ألغت إسرائيل مشاركتها في معرض الدفاع الدولي بالإمارات الأسبوع القادم، بسبب قيود السفر الجوي المفروضة جراء جائحة كورونا، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين إسرائيليين.

شفط الدهون بالفيزر هو الحل الجذري للسمنه الموضعيه بأفضل سعر
Doctor Live speakol
 


أفاد المسؤولون بأن سبب إلغاء هذه المشاركة يعود إلى الحظر الذي فرضته إسرائيل في 26 يناير الماضي، على السفر الجوي الدولي، والذي لا يزال ساريا، بينما تكافح للتصدي لتزايد تفشي فيروس كورونا. 

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن تشارك عشرات الشركات الدفاعية الإسرائيلية في معرض الدفاع الدولي (آيدكس)، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، في الفترة من 21-25 فبراير الجاري، حيث إن هذه المشاركة الإسرائيلية ستعتبر الأولى، بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر الماضي.



جدير بالذكر أن محمد محمود آل خاجة أدي  اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في ‫إسرائيل أمس الأحد بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أدى السفير آل خاجة اليمين القانونية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تمنياته للسفير الخاجة بالتوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وإسرائيل بما يحفظ للبلدين والشعبين مصالحهما المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعبيهما وشعوب المنطقة.
ومؤخرا، أعلنت الإمارات أن فتح سفارتها في تل أبيب تأثر بالقيود الاحترازية التي تفرضها إسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا، معربة عن أملها في أن تتم هذه الخطوة قريبا.

في سياق آخر، تسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، أوراق اعتماد جوليو سيمون كاستانوس زوين سفير الدومينيكان وأفضال محمود ميرزا سلطان محمود سفير باكستان اللذين نقلا تحيات زعيمي بلديهما إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتمنياتهما لهما بدوام الصحة والسعادة ولشعب الإمارات مزيدا من التقدم والرخاء.


وقد رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسفيرين الجديدين متمنيا لهما و لأسرتيهما إقامة سعيدة وطيبة على أرض الإمارات العزيزة.
Advertisements