Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 16/2/2021..ثِقَة بالنَّفس!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الخامسة و11 دقيقة فجر غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الخامسة و26 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 8 أمشير قبطى ، 15 شُبَاط رُومى ، 3 رَجَبْ ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (بأه ريكو اللى مليان رِئّة وحِنيّة يتفرّج على بُوكس؟) -بُوكس؟ ده كان يعملها على رُوحو.(يوسف وهبى من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الحَمَل يعنى
مخلوق صغير السن مُفعَم بالتفاؤل والفرحة يرغب فى اللعب والتنطيط ، هو برج يُعبّر عن البدايات الجديدة وعدم الإلتفات للماضى فما فات فات وانتهى الأمر، وقت للحركة واللحلحة والتنفيذ الملموس لأعمالك فالحمل يعنى طاقة الشباب وأنت قادر على بذل المجهود مهما بدا شاقاً تحت صقيع البرد القارس ، وقت تستعيد فيه شبابك وترتدى ملابسك الجديدة وتظهر بنيولوك وكأنك وُلدت من جديد لتطوى صفحة الدورة القمريّة الفائتة بخيرها وشرّها ، حبّ فاشل أو وظيفة فقدتها لاتعنى نهاية الدّنيا لكنها تعنى وظيفة جديدة فى مكان أفضل ومع زملاء أطيب،حبيب/ة أجمل ومن أسرة أفضل ، تعويض عن آلام الماضى واستعادة  لمظهر الصحّة والشباب ونبذ لحالة الخنوع أو الشعور بالضعف، الثقة بالنفس و الشعوربالحيويّة هى ما يُمطرك به القمر بحلوله  ببرج الحَمَل ، بمشيئة الله تَعَالى.

*مِنَ الأسرار
الخاصة بمواليد بُرج الحَمَلْ تمتّعهم بمظهر الشباب مهما تقدمو فى العمر ، الظهر المفرود والملابس الفريش المكويّة تراهم فيها باستمرار وتُشعرهم بالتفاؤل وأنهم لا يزالون فى حالة صحيّة تجعلهم جاهزين لأى عمل مهما كان شاقاً بكل همّة ونشاط ، هوايتهم الأسفار واكتشاف الأماكن الجديدة والمغامرات أو على أقل تقدير مُشاهدة تلك المغامرات فى أفلام الحركة الأكشن السّينمائيّة ، أنثى الحَمَل هى قائدة السيارة التى تتمتّع بالثبات الإنفعالى فى مُواجهة سائق عديم الأخلاق يُزاحمها بسيارته بقصد التحرّش بها ، صفة مُشتركة بين ذكور وإناث مواليد الحَمَل بالرّغم من نفاد صبرهم السّريع وحماستهم الزائدة لحدّ التهوّر لكنّهم يمتازون بالصبر الشديد فى التعامل مع الأطفال والنساء وذوى الإحتياجات الخاصة والمُسنّين وخدمتهم دون إمتعاض ، العطف على الفقراء و رعاية الحيوانات الضعيفة والحفاظ على البيئة بما فيها من شجر وحجر هى صفة يشترك فيها مواليد بُرج الحَمَل مع مواليد بُرجىْ العذراء والسّرطان.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: مظهر جديد فريش، ملابس جديدة وإكسسوارات وعطور أدوات من شأنها رفع حالتك المعنويّة وشحنك بطاقة جديدة نظيفة بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: حافظ على أموالك بعيداً عن المُغامرات غير المحسوبة مهما كانت الإغراءات معسولة فى أذنيْك، إبتعد عن مشاريع الإثراء السريع المشبوهة.

برج الجوزاء: من باب التجديد فعليك اليوم أن تقلل من كلامك وتستمع أكثر ممّا تتكلم سواء فى العمل أو الأسرة ، لتعرف قيمة المقولة إشترى ولاتبعشْ.

برج السّرطان: تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبار فأنت لست كامل الأوصاف،وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك

برج الأسد: وُضعت التقاليد والقوانين للمنفعة العامّة ، لذا لاتحاول خرق القوانين أو التقاليد وتمسّك بها لمصلحتك قبل مصلحة غيرك.

برج العذراء: أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان: إهتم بهندمة مظهرك الخارجى قبل مقابلة شخص تقوم بمفاوضته، رُبّما كانت تجارة أو  وظيفة ورُبّما إتفاق يضمن دخولك للقفص الذهبى.

برج العقرب: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج القوس: ترغب فى شرب كوب من الماء لتفاجأ أنّه من الجاز، عليك التأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، الصفيح أكثرلمعاناً من الذهب.

برج الجدى: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج الدّلو: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة والتصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الحوت:  اليوم قد يُمثّل بداية فريش طازجة لك، إنْسَ ما فات وركّز على اليوم والغد ولا تسمح لأشباح الماضى بإفساد جمال الحاضر،إضحك للدنيا تضحكلَكْ.

Advertisements