Advertisements

الطالع الفلكي الأربِعَاء 17/2/2021..نَجْمَة الصَّبَاح!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الثّور.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 10 أمشير قبطى ، 17 شُبَاط رُومى ، 5 رَجَبْ ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (بُص سعادتك فى عينيها، دى تخوّف ياسعادة البيه)-مَتِنْسَاش تبعتلى نسخة من الصورة دى لمكتبى. (منسى فهمى من فيلم قلبى دليلى-1947)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*اليوم يُوافق
ذكرى ميلاد أيقونة السّينما العربيّة الفنّانة ليلى مُراد رَحِمَهَا الله ، إن كنت من عُشّاق سينما الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحِسَابيّة لإسمها ليليان إبراهيم زكى مُرَاد مُردخَاى ، مع التنبيه أنّها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعلميات حسابية رياضيّة لا أكثر ، لاتَبْخَل عليها بالفَاتِحَة.

(مُخلص ومُضحّى)،(ملائكة مسئولة عن الرّعاية)،(حَيْحَارِبْ عَشَانِى) ،(تصنع الأخبارالرئيسيّة)،(جَعَلَتْ الوَحش يبكى)،(إنّه الجَمَال الذى لايُوصَفْ)،(أنتِ نَجْمَة الصّبَاح)،(لاحلول وَسَط فى المَبَادئ)،(أميرة عنصرالهواء)،(ملاك حارس مُكلّف بحمايتى)،(مكانٌ ما فوق قوس قزح).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: مشحون عن آخرك بالطاقة لتعمل بطاقتك القصوى ، لاتطلب المُساعدة لإنجاز عمل بإمكانك إنجازه بنفسك ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الثور: الإعتزاز بكرامتك يزيد من إحترامك بعيون الحبيب، العناد والتشبث بعقاب الحبيب يضيع منك فرصة العمر،كلنا نخطئ والمُهم عدم تكرار الخطأ.

برج الجوزاء: فكر قبل أن تتكلم ، وفكر مرتين قبل أن تتصرف ، وفكر ثلاث مرات قبل أن تحكم على الآخرين بوجود معلومات منقوصة أو مغلوطة.

برج السّرطان: الحَدَسْ أوالشّعور بالقلق من شخص أو مشروع دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار فيه حتى إشعارٍ آخر، أوالتخلى عنه.

برج الأسد: بإمكانك النّظرللجانب الممتلئ من الكوب والعمل النّاجح الذى أنجزته حتى الآن مما يُشَجّعك على المُثابرة مهما كانت الظروف تبدو حالياً صعبة.

برج العذراء: ترغب أن تجعل الجميع سعداء لكن تذكر أنك لست مُضطرّاً لأداء دور المهرج لإضحاك الجميع ، من كثر مزاحه قلّت هيبته.

برج الميزان: غلّف صراحتك  باللطف لتجد الأذن المُنصتة وتكون محل تقدير ،إن أردت تطوير مهاراتك فلابديل عن الإنخراط فى كورس تعليمى أو مهنى.

برج العقرب: قراءتك لعقول الآخرين تمكنك من مد يد العوْن لمن يخجلون طلب المعونة منك، فاحرص على مراقبة كل من حولك ومُساعدتهم بهدوء.

برج القوس: قد تكون صارماً بعيداً عن اللطف فى تعاملك مع أحد الأقارب المراهقين المقصّرين، لاداعى للشطط و إلا كانت النتائج عكسيّة.

برج الجدى: حافظ على وظيفتك أو مصدر دخلك خاصّةً إن كنت صاحب أسرة ، مع بحثك عن تلك الوظيفة الإضافيّة ، عصفورٌ فى اليد.

برج الدّلو: ضع مشاعرك تحت السّيطرة وعامل الآخرين بصبرفليس الجميع على نفس المستوى من القدرة الذهنيّة أو التعليم، خاطب الناس على قدر عقولهم.

برج الحوت:  أسوأ الأعداء صديق إنقلب عدوّاً لمعرفته بدقائق حياتك ،وفّر على نفسك تلك الدّراما واقفل فمك والذى ليس مجهوداً شاقاً.


Advertisements