Advertisements

دعاء نزول المطر.. أفضل 10 أدعية عند سقوط المطر

بوابة الفجر
Advertisements
تصدر دعاء نزول المطر تريند جوجل اليوم الأربعاء وهذا بعد التقلبات الجوية والأمطار التي شهدتها المحافظات بداية من أمس وتصل ذروتها اليوم. 

ويبحث المسلمين في جميع المحافظات عن دعاء نزول المطر لترديده عند هطول الأمطار، فالأدعية تعمل على تقريب العبد من ربه لتحقيق ما يحتاجه المسلم إذا كان الدعاء عن الصحة أو الستر أو دخول الجنة أو حتى يغفر له الله سبحانه وتعالى الذنوب.

ومن أفضل الأدعية عند نزول االمطر ما يلي:

1 - اللهم عوضنا بجميل قدرك وعوضك عن كل خيبات وهموم الحياة.

2 - أسأل الله لك راحة تملأ نفسك ورضا يغمر قلبك وعملا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك ونصرا يقهر عدوك وذكرا يشغل وقتك وعفوا يغسل ذنبك وفرجا يمحو همك.

3 - اللهم اذق قلوب احبتي برد عفوك وحلاوة حبك.. وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.. واغفر لهم بكرمك.. وادخلني معهم برحمتك.

4 - اللهُم نستغفرك من كل ذنب يكون سبب في قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهموم، وتضاعف الغموم، ونستغفرك عن كل وقت لم نذكرك فيه.

5 - اللهم صيبًا نافعًا، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

6 - يآ رب آصرف عني آلحرآم وآلمرض ونار جهنم وفتنة آلقبر وآرزقني آلسعاده وآلستر وآلتوفيق وآلجنة.

7 - ربي إن لك عبادًا ينتظرون فرجًا فبشرهم،وعبادًا يسألون شفاءً فعافهم، وعبادًا يرجون رحمتك فارحمهم اللهمّ حقق أمانينا وأصلح أمورنا يارب العالمين.

8 - اللهم بشرّنا بما يفرحنا... واجعل قلوبنا آمنه متطمئنة... وارزقنا من الخير كله.

9 - اللَّهمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا وَلاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

10 - أسألك ربي أن لا تذيقني بأهلي وكل من أُحب أي مكروه واحفظهم لي ولا تريني فيهم بأسا يبكيني فإني استودعتك إياهم يا من لا تضيع عنده الودائع يا الله.
Advertisements