Advertisements

في هذا الموعد.. إطلاق الإصدار التجريبي من YouTube Short لمافسة "TikTok"

بوابة الفجر
Advertisements
يعتزم موقع يوتيوب لإطلاق الإصدار التجريبي من YouTube Short لمنافسه TikTok، في الولايات المتحدة، وهذا وفقا لما أعلنه مدير المنتج نيل موهان في منشور بمدونة.

وكشف أنه سيتم إطلاق  الإصدار التجريبي اعتبارًا من شهر مارس؛ حيث سيقدم الموقع عدد من الميزات في الأشهر المقبلة.

وفقا لموقع The Verege، قال موهان إن فريق YouTube سيعطي المزيد من منشئي المحتوى الوصول إلى فيديوهات قصيرة في الولايات المتحدة، مؤكدا أن فريق YouTube حقق نجاحًا مع فيديوهات "شورتس" في الهند، حيث كانت الميزة موجودة منذ عدة أشهر. 
 
وأوضح في ديسمبر الماضي إلى تضاعف عدد القنوات الهندية التي تستخدم أدوات إنشاء الأفلام القصيرة أكثر من ثلاثة أضعاف، ومن المفترض أن يلتقي  YouTube شورت الآن أكثر من 3.5 مليار مشاهدة يوميًا على مستوى العالم".
 
وفقاللعديدمن التقارير، تبين أن YouTube كان يعمل على منافسة TikTok لأول مرة في أبريل 2020، لكن YouTube لم يطرح الأفلام القصيرة في الهند حتى سبتمبر، فيما كانت الشركة تحاول اكتشاف كيفية توسيع قاعدة مستخدميها في أعقاب الشعبية الهائلة لـ TikTok، كما كان Instagram يفعل الشيء نفسه، حيث أطلق Instagram Reels قبل وقت قصير من طرح YouTube لـ Short، مما أدى إلى قيادة اثنتين من أكبر المنصات التقنية والاجتماعية في العالم للحاق بتطبيق ByteDance.
 
وحقق فريق YouTube نجاحًا في الهند، فليس من المستغرب أن يحاول موقع YouTube نقل الأفلام القصيرة إلى أيدي المبدعين والمستخدمين في أسرع وقت ممكن. 
Advertisements