Advertisements

ننشر الكتاب الدوري الخاص بتقييم الامتحانات

بوابة الفجر
Advertisements
حصلت الفجر علي الكتاب الدوري الخاص بتقييم الامتحانات الخاصة بصفوف النقل والشهادة الاعدادية .

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،عن  ضوابط احتساب نجاح الطلاب خلال العام الدراسي 2020/ 2021، وفقًا للقرارات الجديدة، لم تختلف عن العام الماضي.

وأضاف "شوقي"، أنه سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كامل بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتياز في المادة 25%، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% سيكون هناك امتحان تكميلي.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الضوابط العامة للامتحان، تدرج الأسئلة في الصعوبة لكافة المستويات، وهذه سيتم توجيه المعلمين واضعي الامتحانات في الإدارت التعليمية بهذا الأمر وضوابط الامتحانات، مؤكدًا على أن المدارس لن تطبع امتحانات.

وعن نتيجة الطالب في الترم الأول، أشار وزير التعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول بها المجموع للامتحان بكل المواد، وأدائه في كل مادة على حدة.

وأوضح أنه بالنسبة لحضور المعلمين، سيتم تنسيقه بين الإدارت التعليمية مع المحافظين، حيث يتم تناوب المعلمين في الحضور.

وأضاف: "كل سنة تيجي يوم ساعتين في امتحان متعدد التخصصات، وستكون هناك ورقة امتحان واحدة مقسمة إلى مناطق، منطقة خاصة بأسئلة العلوم، ومنطقة خاصة بأٍسئلة الدرسات وكذلك العربي والإنجليزي، وهكذا، وجميعها أسئلة اختيار من متعدد من بين 4 بدائل، 

وأشارت إلى أن الأسئلة ستكون موزعة على المواد الأساسية المضافة للمجموعة، أما المواد غير مضافة للمجموع سيتم تأجيلها لنهاية العامة.

Advertisements