Advertisements

حلبة مرسى ياس تستضيف ختام بطولة «فورمولا 3 آسيا»

بوابة الفجر
Advertisements
تنظم حلبة مرسى ياس، الجمعة، فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس، والتي تتضمن سباقات كل من بطولات فورمولا 3 آسيا، وسلسلة لو مانز آسيا، وإن جي كيه الإمارات بروكار.

وتقام منافسات هذه البطولات المشوقة على مدار يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير/شباط، لتشهد الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس مجموعة من السباقات الحماسية الحافلة بالمنافسات الندية، التي تقام على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي.

ويشهد الحدث منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة فورمولا 3 آسيا، بمشاركة كل من خالد القبيسي وابنته آمنة، اللذين يشاركان تحت راية فريق أبوظبي للسباقات من بريما.

ولا تزال الاحتمالات مفتوحة على لقب بطولة فورمولا 3 آسيا للسائقين، قبيل انطلاق سباقات جولتها الأخيرة، ويواصل سائق فريق أبوظبي للسباقات من بريما غوانيو جاو سعيه لانتزاع لقب البطولة بعد الأداء القوي والثابت الذي قدمه طوال المواسم، ويشغل السائق الصيني مركز الوصيف حالياً على سلم ترتيب السائقين، متأخراً بفارق 32 نقطة فقط عن المتصدر بيار لويس شوفيه من فريق بيناكل موتروسبورت.


ويتوجه فريق أبوظبي للسباقات من بريما إلى منافسات عطلة الأسبوع، محتلاً صدارة ترتيب الفرق، فيما يشغل فريق بيناكل موتورسبور المركز الثاني، كما تشهد فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس ختام منافسات سلسلة لو مانز آسيا لموسم 2021.

وتشهد سلسلة لو مانز آسيا في هذا العام موسمها التاسع، وتقام منافساتها على مدى أربعة سباقات منفصلة، يستمر كل منها لمدة أربع ساعات، وكانت حلبة دبي أوتودروم قد استضافت السباقين الأولين من البطولة في عطلة الأسبوع الماضي.

وتشهد فئة LMP3 من سلسلة لو مانز آسيا منافسات قوية بين نخبة من السائقين الخبراء، تتضمن حاملي لقب البطولة، بالإضافة إلى السائقين الذين خاضوا العديد من مواسمها، والسائقين الهواة والمبتدئين الذين لا يزالون في بداية مسيرتهم الرياضية في عالم سباق السيارات.

أما فئة جي تي، فتشهد مشاركة 19 سيارة، ستة من كبار صانعي طرازات جي تي المخصصة للسباقات، وتحتدم منافسات البطولة التي يتواجه فيها مجموعة من ألمع نجوم عالم السباقات من السائقين ممثلي العلامات الذين يتنافسون على لقب البطولة، وشرف تلقي الدعوة للمشاركة في سباق لو مانز 34 ساعة.

وتتضمن قائمة أسماء المشاركين في سلسلة لومانز آسيا لهذا العام سائق الفورمولا1 السابق جانكارلو فيسيكيللا والذي يقود سيارة فريق إيه إف كورسيه، فيما يشارك مدرب القيادة في حلبة مرسى ياس أكسل جيفريز ضمن فريق جي بي إكس رايسينج.
Advertisements