Advertisements

جربي هذه الخطوات لتحقيق أهدافك

بوابة الفجر
Advertisements
هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تتبعيها لكي تحققن أهدافك لأن وجود هدف سيجعلك أكثر سعادة؛ وكلما اقتربت من تحقيقه سيزيد الفرح بداخلك، ومنها ما يلي:

الثقة بالنفس وكتابة الأهداف
إذا لم تكن لديك ثقة في نفسك وقدراتك؛ فقد تنسى أيضاً محاولتك لتحقيق أهدافك. انظر حولك. بدأ كل شيء تراه بوصفه هدفاً في رأس شخص ما، حوِّل أفكارك إلى حقيقة واقعة، ومن ثم اكتبي أهدافك في جدول مواعيد لإنجازها جميعها.

وضع أهداف محددة
تحديد أهداف قابلة للقياس، فإذا كانت أهدافك قادرة على الالتزام بمعايير محددة؛ يمكنك قياس التقدم نحو تحقيقها. إذا حددت ما ستراه وتسمعه وتشعر به عندما تصل إلى هدفك؛ يمكنك أن تشعر كما لو كنت قد أنجزت شيئاً ملموساً. من أجل تحقيق تحديد هدف فعال؛ يجب عليك تقسيم هدفك إلى عناصر قابلة للقياس.

تحديد الأهداف التي يمكن تحقيقها
التحقق مما إذا كان الهدف ينطبق حقاً عليك وعلى أسلوب حياتك. إذا لم يكن لديك الوقت أو المال أو الخبرة لتحقيق شيء ما؛ فسوف تهيئ نفسك للفشل، وبالتأكيد ستكون بائساً. من أجل تحديد الهدف الأكثر فاعلية؛ تأكد من أنك تخطط لخطواتك بحكمة، وأن تضع إطاراً زمنياً واقعياً يسمح لك بتنفيذ هذه الخطوات.

وضع أهداف واقعية وجدول زمني
أنت الوحيد الذي يمكنه تحديد مدى أهمية هدفك، ولكن يجب عليك التأكد من وجود فرصة واقعية أنه في ظل الظروف المناسبة، ستكون قادراً على تحقيقه.
Advertisements