Advertisements

4 رسائل جديدة من "التعليم" بشأن الامتحانات.. اعرفها

بوابة الفجر
Advertisements


أصدرت وزارة التربية والتعليم عدد من الرسائل الجديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها خلال الفترة المقبلة، تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر مد إجازة منتصف العام لمدة إسبوع على ان تعقد الامتحانات بعد الإجازة مباشرة أي يوم ٢٨ فبراير الجاري.


لا تأجيل للامتحانات

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عبر مواقع السوشيال ميديا من إلقاء الوزير طارق شوقي، بيان تليفزيوني لإعلان تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد شهر رمضان.

وأكدت وزارة التعليم، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها المحدد بداية ٢٧ فبراير القادم وحتى ١١ مارس لكل صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام.

وأوضحت الوزارة، أن جدول الامتحانات لصفوف النقل  كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس")،  ويحدد زمن الامتحان ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.

امتحانات النقل "اختيار من متعدد"

وأشارت وزارة التعليم إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل ستجرى بنظام "MCQ" أو الاختيار من متعدد، ولا يتضمن أسئلة مقالية وسيتم إلغاء أسئلة التعبير والإملاء في مادة اللغة العربية، كما أن إجابة الامتحان ستكون في نفس ورقة الاسئلة.

امتحان الإعدادية لن يضاف للمجموع

وأكدت الوزارة أن امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول لن يضاف لمجموع الطالب ولن يدخل ضمن درجات تنسيق الثانوى العام نهاية العام، موضحة أن الطالب ينسق بعد الشهادة الإعدادية بمجموع درجات الفصل الدراسى الثانى.

امتحانات الثانوية العامة

فيما أكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا فى لجان مدرسية مراقبة، وذلك حسب جدول المواد المختلفة الذى سيتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجارى، وسيتم عقد امتحان إلكترونى تجريبى للصف الثالث الثانوى فى شهر أبريل المقبل من المنزل، مشددة على أنه بالنسبة لطلاب المنازل والراسبين وتقسيم الثانوية العامة سيكون الامتحان إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نماذج استرشادية للامتحان المجمع لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وقامت الادارات التعليمية بالاعلان عن هذه النماذج عبر صفحاتها الرسمية علي فيسبوك لجميع سنوات النقل والصف الثالث الاعدادي.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع المقبل، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه لا داعي للقلق بشأن امتحانات نصف العام وأن أسئلة الامتحان سيكون بنظام الاختيار من متعدد.


Advertisements