Advertisements

"السجيني" يطالب مُمثل وزارة التنمية المحلية بتوضيح دور قطاع التفتيش

بوابة الفجر
Advertisements

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعًا لها، اليوم الاثنين، لاستكمال مناقشة بيان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الذى ألقاه أمام المجلس بشأن خطة عمل قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية والمنوط به مكافحة الفساد بأجهزة ووحدات الإدارة المحلية.

وطالب النائب احمد السجيني، رئيس اللجنة، من المهندس هيثم الدسوقي ممثل الوزارة بتوضيح ماهو قطاع التفتيش، وما هو دور القطاع وأدواته، وما تم انجازه على أرض الواقع، وما هي طموحات الجهاز من متطلباته على المستوي التشريعي والاداري والمؤسسي.

وعرض المهندس هيثم الدسوقي رئيس قطاع التنفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية على لجنة الادارة المحلية فيديوجراف عن الهيكل التنظيمي لقطاع التفتيش للقطاء على الفساد.

وقال "الدسوقي" إنه يتم التفتيش على الإدارات المحلية وتقييم ادائها وفحص العديد من أوجه العمل فى الوحدات المحلية ونقوم بمراجعة الخطة الاستثمارية للمحافظات والوحدات المحلية ونتابع عمل الإدارات الهندسية المسؤلة عن تراخيص المباني والساحات.

واشار مُمثل وزارة التنمية المحلية، إلى أن القطاع يقوم بدوره فى التفتيش المالي والإداري ومتابعة فحص الشكاوي، لافتًا إلى أنه خلال الشهور الماضية تم وضع خطه عمل لمتابعه أعمال الوحدات المحلية ونقوم بدورنا لإبراز الأخطاء ووضع حلول للمشاكل.


وكان مجلس النواب قد وافق في وقت سابق خلال جلسته العامة، على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، وذلك بعد أن تبين وجود سلبيات وقصور في تنفيذ الحكومة لبرنامجها وذلك في ضوء التقرير الذي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن تنفيذ برنامجها خلال العامين الأخيرين.
Advertisements