Advertisements

غرق مركبين.. القصة الكاملة لحادث بحيرة مريوط

بوابة الفجر
Advertisements

صدم المصريين خلال الساعات الأخيرة بحادث مؤلم في الإسكندرية أدى إلى غرق مركبين بركابهم، وسط حالة من الذعر بين الأهالي.


غرق مركبين في بحيرة مريوط
وشهدت بحيرة مريوط في محافظة الإسكندرية،، غرق مركبين يقلان 19 مواطنًا من أسرة واحدة، وذلك أثناء تناول الأسرة العشاء على مركبين، والحادث إلى الحمولة الزائدة على المركبين، إذ إن الحمولة القصوى للمركب الواحد من 4 إلى 5 أفراد.

وتلقت شرطة الإسكندرية، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة، مدير الأمن، إخطارًا، يفيد غرق مركب على متنهما 13 فردًا، بينهم أطفال، من أسرة الشيخ النعومي، التابعة لعائلة "أبومطيرد"، قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة على جزيرة صغيرة، تستخدم في لتناول الأطعمة.

وفي هذا الشأن، قال شهود عيان إن أكثر من 19 شخصا كانوا على متن المركبين فى رحلة بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وعقب انتهائها وأثناء عودتهم انقلب بهم المركبين بسبب سوء الاحوال الجوية بالقرب من منتجع أفريكانو.

4 وحدات إنقاذ
وعلى الفور، دفعت الأجهزة المعنية في الإسكندرية، بـ4 وحدات إنقاذ، للبحث عن ضحايا أو أحياء على سطح مياه بحيرة مريوط، غربي الإسكندرية.

تجهيز المستشفيات لاستقبال المصابين
كما تم تجهيز 4 مستشفيات لاستقبال مصابي وجثامين الحادث، منهم مستشفى العامرية العام وبرج العرب ورأس التين، مع تواجد 4 سيارات إسعاف بمحيط الحادث،  عملت على نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفيات.


مراكب غير مرخصة
وتعليقات على الحادث، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مراكب الصيد هذه أو التي يستخدمها الأهالي بالمنطقة للترفيه والتنزه غير مرخصة وليس لها أي أوراق ثبوتية رسمية.


انتشال ٦ جثامين و٥ مصابين
وتمكنت قوات الإنقاذ حتى الآن من انتشال 6 جثامين و5 مصابين من بين 19 شخصًا، هم إجمالي عدد مستقلي المركب وجميعهم من أسرة واحدة.

وباشرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية التحقيقات في واقعة غرق مركب صيد، غرب الإسكندرية، وانتقلت لموقع الحادث لاجراء المعاينة وسؤال شهود العيان.

وانتقل فريق من النيابة الي مستشفي العامرية لسؤال المصابين وذويهم عن الواقعة، التي أدت إلى غرق حوالي 20 شخصا، تم انتشال 12 شخصا منهم خمس مصابين حتى الأن، وانتقل فريق آخر إلى مكان الحادث للاستماع إلى أقوال شهود العيان.

وطالبت نيابة العامرية ثان الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعاينة مكان الحادث وسؤال اهلية المتوفين، وعقب سؤال الأهلية التصريح بالدفن.
Advertisements