Advertisements

فيتنام توضح أولويات المرحلة الأولى من لقاحات COVID-19

بوابة الفجر
Advertisements
قالت الحكومة الفيتنامية، اليوم الثلاثاء، إن العاملين الصحيين والدبلوماسيين والعسكريين سيكونون من بين أول من يتم تطعيمهم ضد كوفيد -19 عندما تبدأ البلاد برنامج التطعيم الشهر المقبل.

وقالت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، والتي يبلغ عدد سكانها 98 مليون نسمة، إنها ستتلقى 60 مليون جرعة لقاح هذا العام، بما في ذلك نصفها في إطار برنامج COVAX الذي تقوده منظمة الصحة العالمية. وقالت الحكومة في بيان إن فيتنام تهدف في الربع الأول من عام 2021 إلى تلقيح 500 ألف عامل طبي و116 ألف آخرين يشاركون بشكل مباشر في مكافحة الوباء.

تمت الإشادة بفيتنام عالميًا لاحتوائها الفيروس لأشهر باستخدام الاختبارات الجماعية والحجر الصحي الصارم، على الرغم من أنها واجهت موجة جديدة من الإصابات. وفي أواخر الشهر الماضي، وافقت فيتنام على لقاح AstraZeneca للاستخدام الطارئ بعد أيام من اكتشاف البلاد أول حالات تنتقل محليًا منذ ما يقرب من شهرين.

وقالت الحكومة في وقت سابق إنها تجري محادثات مع مصنعي اللقاحات الروس والأمريكيين بشأن اتفاقيات التوريد المحتملة، بينما تتوقع أن يكون لقاح محلي الصنع جاهزًا للتلقيح المحلي بحلول مايو. كما اوضحت إن فيتنام تخطط في الربع الثاني لتلقيح 1.8 مليون شخص آخرين، من بينهم 9200 مسؤول جمركي و4080 دبلوماسيًا و1.03 مليون فرد عسكري و304 آلاف شرطي و550 ألف معلم.


سجلت فيتنام 803 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 منذ أن بدأ تفشي المرض الأخير الشهر الماضي أو حوالي ثلث إجمالي عدد الإصابات البالغ 2395 إصابة منذ اكتشاف الإصابات لأول مرة قبل عام. أبلغت فيتنام عن 35 حالة وفاة بسبب الفيروس. وقالت الحكومة إن البلاد تعتزم تلقيح 16 مليونًا بنهاية الربع الثالث، بما في ذلك 7.6 مليون شخص فوق سن 65 عامًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements