Advertisements

صحة الإسكندرية: 5 أطفال بين ضحايا حادث غرق مركب مريوط

بوابة الفجر
Advertisements
أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، قبل قليل، بيانا جدًا كشفت فيه عن الأعداد الجديدة في واقعى غرق مركب في الملاحات ببحيرة مريوط غربي المحافظة.

وقالت المديرية، إن مستشفى العامرية العام إستقبلت ثلاثة من المصابين وتسع من جثامين المتوفيين فى حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية ببرج العرب.

وأوضح البيان الصادر عن المستشفى أنه تم علاج اثنين من المصابين وخروجهم من المستشفى بعد تحسن حالتهم، كما تم تحويل طفل - يبلغ من العمر أربع سنوات - إلى مستشفى فوزى معاذ للأطفال لاستكمال العلاج.

كما جاء بالبيان أن جثامين الضحايا التسعة التى تم نقلها إلى المستشفى هى لست إناث وثلاثة ذكور ومن بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وتسع سنوات.

كانت محافظة الإسكندرية أعلنت إن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تواجد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع الأهالي بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لانتشال الغرقي ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط الذي وقع مساء أمس.
 
وزار المحافظ. مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة.
 
واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال.
 
وأضاف المحافظ أن الحادث نتج عنه حتي الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين و2 ناجين وجاري البحث عن مفقودين، لافتًا أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطواريء بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.
Advertisements