Advertisements

قبل لقاء سيمبا.. الأهلي يبحث عن الفوز الـ12 على الأندية التنزانية

الاهلي
الاهلي
Advertisements
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بفريق سيمبا التنزاني في إطار الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ويسعى الأهلي خلال مباراة اليوم لتحقيق الفوز رقم 12 على الأندية التنزانية التي واجهها18 مرة في البطولات الإفريقية المختلفة.

في السطور التالية نستعرض أبرز أرقام مواجهات الأهلي  مع الأندية التنزانية في مختلف البطولات الإفريقية. 

تحمل مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الرقم19للأهلي أمام الأندية التنزانية على مدار مسيرته القارية بعدما خاض18مباراة من قبل.

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في11 مباراة وتعادل في4 مباريات وخسر3 مرات.

التقى الأهلي بأربعة أندية من تنزانيا هي «يانج أفريكانز-سيمبا - بامبا - ماجي ماجي».

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس قائمة الأندية التنزانية  التي التقاها نادي القرن، بعدما واجه الأهلي في10 مباريات؛ كان أولها في دوري أبطال إفريقيا نسخة١٩٨٢، وآخرها في نسخة٢٠١٤ من البطولة ذاتها.

ويأتي سيمبا في المرتبة الثانية، بعد يانج أفريكانز، بعدما التقى بالأهلي في أربع مباريات.

بالإضافة إلى سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣، ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة١٩٩٩ في دور الـ٣٢.

الفوز بخماسية دون رد هو العنوان الأبرز لمواجهات الأهلي بفرق تنزانيا، وهي النتيجة التي حققها بطل إفريقيا التاريخي على حساب «يانج أفريكانز وبامبا وسيمبا».

نجح لاعبو نادي القرن في زيارة شباك الفرق التنزانية في 36 مناسبة، ويعد حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لمواجهات بطل إفريقيا مع فرق تنزانيا بعدما سجل6 أهداف.

واستقبلت شباك الأهلي7 أهداف، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في12 مباراة، من أصل 18، وتمنعت شباك فرق تنزانيا أمام لاعبي الأهلي في4 مباريات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements