Advertisements

جولة بالجامعات.. كيف استعدت لامتحانات الترم الأول؟

بوابة الفجر
Advertisements


بدأت عدد من الجامعات في الإعلان عن استعدادتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، الذي ينطلق خلال الفترة المقبلة، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

واستعدادا للامتحانات، تستقبل مدن جامعة القاهرة، غدًا الأربعاء، الطلاب المغتربين والوافدين لتسكينهم خلال فترة انعقاد الامتحانات والفصل الدراسي الثاني، وذلك وفق جدول زمني محدد لطلاب كل كلية ووفقًا لجداول التسكين بكل مدينة من مدنها الخمس: (مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد).

وتتم عملية تسكين الطلاب بمدن جامعة القاهرة وفقًا للإجراءات الإحترازية، وتعقيم الغرف والمباني، والاستعانة بالكواشف الحرارية، وبوابات التعقيم على مداخل المدن للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم، حيث تتسع مدن جامعة القاهرة لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية.

جامعة المنيا
كما تستعد جامعة المنيا لعودة الطلبة والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية، بالفصل الدراسي الأول، للإقامة بالمدن، اعتبارًا من الجمعة المقبل، وفقًا لنفس الإجراءات الاحترازية والقواعد المتبعة سابقًا، للوقاية من فيروس كورونا، والتي تضمن صحة وسلامة الطلاب، استعدادًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة.

وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، سيكون بنفس أماكنهم وغرفهم، وطبقًا لما هو متبع سابقًا، وما تم اتخاذه من إجراءات احترازية ووقائية، من أعمال التعقيم والتطهير للمباني، والغرف يوميًا، ومراعاة التباعد بين الطلاب، وقياس درجة حرارتهم بالكاشفات الحرارية، في كل مرة يترددون فيها على أماكن إقامتهم، والتشديد على ارتداء الكمامات الوقائية، مع توفير وجبات التغذية للطلاب مغلفة، ويتم توزيعها عليهم في مقار اقامتهم بالمدن بعد حجزها إلكترونيًا.


تجهيزات جامعة بنها
جهزت جامعة بنها القاعات والمدرجات وخيام الإمتحانات وأعمال التعقيم، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

كما تم وضع خطة للإجراءات والآليات اللازمة لعقد الامتحانات فيما يخص جداول ولجان الامتحانات والمراقبين ورفع حالة الطوارئ بالإدارات الطبية وتواجد الأطباء والتمريض لمواجهة أى حالات طارئة.

جامعة الإسكندرية
وفي جامعة الإسكندرية تم الإعلان عن عدة تعليمات بشأن الامتحانات، تشمل حظر دخول الطالب بالتليفون المحمول وإلا يتعرض للمساءلة القانونية، وعلى جميع الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة بالجداول والحضور قبل الموعد بربع ساعه على الاقل، والتزام جميع الطلاب بالإجراءات الاحترازية واحترامها ومراعاة كافة التعليمات وضرورة ارتداء الكمامة والحضور بالأدوات الشخصية.


استعدادات الجامعة المصرية اليابانية
وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للتعليم والشئون الأكاديمية يوم 28 فبراير الجاري، وتم إعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة، وتجهيز قاعات الامتحانات، وتقليل الكثافة داخل اللجان إلى النصف.


Advertisements