Advertisements

محافظ البحر الأحمر يشهد ختام ملتقى شباب المديريات المالية بالغردقة (صور)

بوابة الفجر
Advertisements


حضر اليوم، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ختام الملتقى الأول لشباب قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية تحت عنوان تحديات الحاضر ورؤى المستقبل المنعقد بمدينة الغردقة في الفترة من 20 إلى 23 فبراير 2020 بحضور الاستاذ أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، واللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد تامر سمير مدير الإدارة المركزية لمكتب المحافظ والاستاذ عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، وعلاء عبد الحميد وكيل وزارة المالية بالبحر الأحمر وممثلي قطاع الحسابات والمديريات المالية علي مستوي الجمهورية.

وفي بداية كلمته، رحب المحافظ بنائب وزير المالية وجميع الضيوف من المديريات المالية من جميع المحافظات لتواجدهم بمحافظة البحر الأحمر في ملتقي شباب قطاع الحسابات والمديريات مؤكدا علي اطلاعه علي المحاور المختلفة وورش العمل لهذا الملتقي من تبادل الخبرات والمعلومات والتحول الرقمي والميكنة.
وأشار اللواء عمرو أن الاهتمام يأتي لتأهيل أجيال المستقبل للمراكز للقيادية والذي سينعكس علي أداء قطاعات الإدارة المحلية في ظل ما ينادي به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطوير أداء العمل بالحكومة لمواكبة المشروعات العملاقة في كافة ربوع مصر وخاصة المشروع القومي العاصمة الإدارية الجديدة.
وفي نهاية كلمته، أعرب المحافظ عن خالص تقديره لقطاع المديريات المالية لما بذلوه من ميكنة وتدريب العاملين بالمحافظة والذي سيساهم في تطوير العمل بالمحافظة. وفي ختام الملتقي، أهدي اللواء عمرو حنفي درع المحافظة لنائب وزير المالية كما تلقي المحافظ درع الملتقي تقديرا وعرفانا لرعاية سيادته للملتقي.
والجدير بالذكر أن الملتقى يهدف الي تبادل المعلومات والخبرات بين المراقبين الماليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن تلقي المقترحات التي تسهم في رفع الكفاءة للعاملين بوزارة المالية مما ينعكس علي حسن ادارة الموازنات العامة للدولة بدءًا من إعدادها الي تنفيذها وينعكس بصورة مباشرة علي جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وفي ذات السياق تم عقد اجتماع بديوان عام المحافظة صباح اليوم برئاسة السيد المحافظ وبحضور السيد احمد كوجك نائب وزير المالية وعدد من ممثلى الإدارات المالية والتنفيذية فى المحافظة والذى اكد فيه المحافظ على أهمية التحول الرقمى فى توفير التكلفة والوقت والجهد وتحسين وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين وبجودة عالية وكذلك خلق فرص لتقديم خدمات إبداعية ومبتكرة غير تقليدية وتمكين المؤسسات من التوسع والانتشار للوصول إلى شريحة أكبر من المواطنين وتحقيق الحوكمة وترشيد النفقات وإتاحة كافة الخدمات بطريقة مميزة وبسهولة ويسر.

ومن جانبة قدم نائب وزير المالية الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة مؤكدا اهمية خطة الاعتماد والتحول الرقمى لمحافظة البحر الاحمر كونها واحدة من اهم المحافظات بجمهورية مصر العربية لما تحتويه المحافظة من موارد طبيعة كبيرة وكذلك لما تتمع به من مناطق جذب سياحى هامة تجعل منها واحدة من اهم مصادر الدخل القومى بمصر.
وقد قدمت اللجنة عرض تقديمى عن ما تم تنفيذة بخطة الاعتماد الالكترونى وكذلك ما تم تنفيذة فى منظومة التحول الرقمى الخاص بوزارة المالية والتى سيتم تطبيقها بمدن واحياء محافظة البحر الاحمر، حيث تم اعتماد كافة مدن البحر الاحمر لتكون المحافظة قد حصلت على العلامة الكاملة فى الاعتماد الالكترونى. حيث تم اعتماد مدن " رأس غارب، سفاجا، القصير، مرسى علم، الشلاتين، حلايب " مع العلم ان مدينة الغردقة قد حصلت على خطة الاعتماد الالكترونى فى وقت سابق.
Advertisements