Advertisements

"رجال الأعمال": المنطقة العربية واعدة للاستثمارات الهندية

بوابة الفجر
Advertisements
رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب، حمدي الطباع، أن المنطقة العربية واعدة للاستثمارات الهندية، وتسمح بنفاذ صادراتها بسهولة للعديد من الأسواق العالمية.

وأشار خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الهندي الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية عبر تقنية الاتصال عن بعد، إلى وجود إمكانات كبيرة للتعاون الاستثماري بين الدول العربية والهند، خاصة مع امتلاك البلدان العربية للعديد من الاتفاقيات التجارية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وحسب بيان صحافي للاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، قال الطباع إن الاستثمار في الدول العربية يفتح الباب لصادرات المستثمرين وأصحاب الأعمال الهنديين، واسعا أمام نفاذها لمختلف دول العالم بما فيها الوطن العربي من خلال اتفاقية التجارة العربية الكبرى.

وأشار إلى إمكانية تعاون القطاع الخاص الهندي ومجتمع الأعمال العربي وإيجاد شراكات استراتيجية تسهم بتحقيق النمو الاقتصادي، خاصة في الظروف الاستثنائية بفعل جائحة فيروس كورونا وانعكاساتها الاقتصادية السلبية، ما يتطلب تعزيز التعاون على المستوى الدولي لتجاوز آثارها.

وأكد الطباع الذي يترأس كذلك جمعية رجال الأعمال الأردنيين، أن العلاقات الهندية العربية تاريخية وقائمة على التفاهم والتعاون، فيما تصل الاستثمارات الهندية في الوطن العربي إلى ما يقارب 6 مليارات دولار، مقابل ملياري دولار استثمارات عربية في الهند.

وأشار الطباع إلى تمتع الجانبين العربي والهندي بفرص عديدة للتعاون في العديد من القطاعات، أهمها الطاقة، والزراعة، والصناعات الغذائية، والتعدين وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر افتتاح الجلسة أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين محمد البلبيسي ويسري طهبوب، ومديرها العام طارق حجازي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements