Advertisements

"جروب الماميز" يبرز قصة شاب تركته والدته في دار أيتام ليصبح رسام موهوب

بوابة الفجر
Advertisements

استعرض برنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه زهرة رامي على قناة مدرستنا1، قصة رسام شاب، انفصل والداه وهو في سن صغيرة، وتركته والدته فى دار لرعاية الأيتام بعدما تزوجت هي وأبيه من آخرين. 
عاش محمد نبيل الرسام الشاب فى دار أيتام أكثر من 10 سنوات، وابتدى الرسم فى سن صغيرة للتعبير عن معاناته مع التفكك الأسري والمشاكل الاجتماعية.
وقال الرسام الشاب إن حياته داخل دار الأيتام لم تكن سهلة لكن صحبته والأطفال هناك "كانوا مهونين الموضوع عليا" بحسب وصفه، واستطرد:"خدت فصل سنتين ورجعت اتفصلت تاني بسبب الرسم  على الحيطة"، إلى جانب رفضه الدائم لوصف يتيم لأن أهله على قيد الحياة.
وروى الرسام الشاب لبرنامج جروب الماميز إنه بعد خروجه من الدار عاش تحت أحد كباري الجيزة، حتى بحث عن عمل واستطاع توفير أموال للسكن وتلقي كورسات احترافية في الرسم. 
تلقى مساعدة من وزارة التضامن أثناء مشواره لدراسة الرسم عن طريق الكورسات، وأصبح لديه معرفة بالخامات لبدء مشواره الاحترافي، واستطرد قائلا:" أي لوحة بعملها هنا لازم تكون بتعبر عني.. موضوع الرسم كله عن أبويا وأمي.. الورقة والقلم هما مصدر الحنية في حياتي". 
وعبر لجروب الماميز عن أحلامه بإقامة مقرات للرسم له فى كل المحافظات، وإنشاء أكاديمية لتعليم فنون الرسم،  قائلا:" فخور بنفسي وكل اللي كان بايديا إني أعمل حاجة وكنت بضغط على نفسي عشان أوصل".  
ومنحت زهرة رامي روشتة مختصرة لطلاب الدبلومات والمعاهد الأزهرية عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لمنع التشتت وللتمعن فى فهم قرارات الوزارة. 
وقالت زهرة رامي فى حلقة البرنامج، إن موعد امتحانات الدبلومات الفنية المقبلة المقرر إقامتها من السبت 27 فبراير إلى يوم الخميس11 مارس، مشيرة إلى أن الامتحانات ستتم  بنظام التبادل بين الصفوف مع الحرص على الإجراءات الاحترازية.
وأعلن برنامج جروب الماميز التفاصيل الكاملة لامتحانات التعليم الأزهري، من خلال استضافة الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الذي أوضح أنه  بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم تم تخصيص يوم زائد للمواد الأزهرية عن التعليم العادي. 
واستطرد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية:" يسمح لأي طالب تأجيل امتحانات هذا العام بعد إقرار ولي الأمر ولن يحسب له رسوب كما يجوز له عدم الحضور والاكتفاء بالدراسة من خلال المنصات التعليمية التى أقامها الأزهر ووزارة التربية والتعليم، لأن نظام التعليم الالكتروني أصبح واجبا". 
كما سلط جروب الماميز فى حلقته اليوم  الضوء على رحلة نجاح دكتور ريم بسيوني فى الأدب والأسرة، من خلال استضافتها للحديث عن مراحل النجاح والتفوق فى مشوارها، وعوامل الإبداع التى مرت بها خلال نشأتها. 
وقالت ريم بسيوني إنها لم تعلن لأصدقائها فى المدرسة أنها تؤلف قصص وروايات حتى التحقت بالجامعة، وبدأت نشر أعمالها، موضحة أن أول رواية لها استغرقت فترة لترددها فى النشر، ومحاولتها كتابة ثلاثة روايات قبل نشر أول أعمالها "رائحة البحر". 
يعتبر «جروب الماميز» هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص التعليم، ويذاع على قناة مدرستنا 1 التعليمية في تمام الثامنة مساء، وهو من تقديم الإعلامية زهرة رامي.
Advertisements