Advertisements

الأوقاف تكشف تفاصيل قراراها بإقامة صلاة التراويح بالمساجد (فيديو)

Advertisements
كشف نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، تفاصيل قرار الوزارة بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل بالمساجد.

وقال "العيسوي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم السبت: "إن الوزارة اتخذت قرارها بالسماح بإقامة إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وفق الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي تسهم في عدم انتشار الوباء".

وأضاف "في ظل الجائحة والظروف التي نعيشها، ليس هناك حرج لمن يصلي التراويح في البيت، ومادام الأمر كما هو الآن فيما يخص الوضع الوبائي في مصر فهذا القرار ساري، ونسأل الله أن يرفع هذا الوباء عن مصرنا الحبيبة".

وفي تصريحات سابقة أشار وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، إن وزارة الأوقاف قررت أداء صلاة التراويح هذا العام في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي.

وتابع خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "DMC"، اليوم الجمعة، إلى أنه غير مسموح بإقامة موائد إفطار، او اعتكاف بالمساجد، أو فتح أضرحة، او دورات المياه بالمساجد، أو دور المناسبات.

ولفت إلى أنه لا حرج على أي شخص يصلي صلاة التراويح في بيته، بل أنه مستحب في الظروف التي تمر بها البلاد للإسهام في تحقيق التباعد الاجتماعي.
Advertisements