Advertisements

جامعة الجلالة تستقبل وفدًا من "Knowledge Hub" لبحث التعاون

بوابة الفجر
Advertisements
استقبلت جامعة الجلالة، وفد من جامعة Knowledge Hub المستضيفة لفرع جامعة كوفنتري البريطانية بالقاهرة، وذلك بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات العلمية، حيث ضم الوفد إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتعليم، ومريم دراز مدير عام تطوير الاعمال السويدي للتعليم، ومهند عمر مدير الشئون الحكومية والدولية السويدي للتعليم.

وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والأستاذ الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وخدمة المجتمع وتطوير البيئة، والأستاذ الدكتور طارق أبوالمعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وخلال اللقاء قدم وفد جامعة Knowledge Hub شرحًا موجزًا عن جامعة كوفنتري وأهدافها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، كما تركز النقاش على بحث سبل أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة للطلاب، وبحث سبل الشراكة في تقديم أفكار لمشاريع مستقبلية تنعكس علي تطوير التعليم الجامعي في مصر.

وفي نهاية الزيارة تم عمل جولة ميدانية داخل جامعة الجلالة، لأعضاء الوفد اطلعوا خلالها على كافة الامكانيات والكليات المتوفرة بالجامعة.

الجدير بالذكر، تعد جامعة الجلالة احدي الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها هذا العام بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم اكثر من ٦٥ برنامج متميز، حيث تم افتتاح ١٤ مجال هذا العام منقسمين الي ٢٩ برنامج في شتي المجالات منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعيه والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدله، العلوم الهندسيه، العماره، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقية، طب الاسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.

كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي جاري تجهيزه، وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والساده العاملين بالجامعة.
Advertisements