Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 10/3/2021..عيُون عِشْتَار!

بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير - 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.

اليوم 1 برمهات قبطى ، 10 آذار رُومى ، 26 رَجَبْ ، ميمُون للغاية ، البدء فى أعمال البناء ميمُونٌ اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

 قال الحكيم المصرى: -دى إنسانة رَئِيأَة أوى ، شوف صُورتها وإنتا تعرف كل حاجة. (حسين فهمى من فيلم أجمل أيام حياتى-1974)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*النّجمة المصريّة الفرعونيّة...الشّعرى اليَمَانِيّة
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة،سيريس،نجم ألفا،سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاثعلى شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم،بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة،التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

بَرْمَهَاتْ هو ثالث شهرمن المُوسم الثّانى مُوسِم النّماء حيث ينحسرالفيضان وتبدأ المحاصيل فى الإنبات وسابع شهرمن السنة الفرعونية ، برماهات أو بامونت بعض الباحثين يربطونه بِالحرارة و يُطلقون عليه شهرالحرارة الصغيرة لكن التراجم الحديثة لأقدم البرديّات المُختصة بالتقاويم تذكرأن إسمه الحقيقى رِخْ نِيدْز ، بَا نَامْ إنْ حُوتِبْ، بَا-نْ-آمِنْ-حُتِبْ ومعناه الإله الوَاحِدْ الأحَدْ رَاضٍ عنّى ، آمِنْ رَاضٍ أو رَاضٍ عنّى ، تمّ تسمية الشهرعلى شَرَف الفرعون أمنحتب الأول إبن أحمس قاهر الهكسوس ووالدته الملكة نفرتارى ، أحمس هو ثانى فرعون فى السّلالة الـ18 حكم مصر من 1526 إلى 1506 قبل الميلاد وله شهرة كبيرة فى تجديده للمعابد والبناء وتأمين حدود البلاد ، قدماء المصريين يقومون بإستخدام التأثيرالزّماني/تايم أفيكت فالوقت مُناسب لأعمال الهندسة و البناء وأيضاً تقوية ودعم ومُساندة الجنديّة المصرية خاصةً وأن الرّومان يحتفلون بالجنديّة فى ذات التوقيت/ شهر مارس وربّما قد نقلوعن المصريين هذا التوقيت فى الإحتفال، من الأمثلة الدّارِجَة عن شهر برمهات ، رُوح الغيط وهات ،للدلالة على حُلول الربيع ونُضج المزروعات ، وبالتوازى مع تفتّح الزّهور ومُوسم التزواج للكائنات بدء المشاريع العاطفية الجديدة للعزّاب وتجديد الحياة الزّوجيّة للمُتزوّجين. 

*اليوم يوافق
ذكرى ميلاد النجمة المحبُوبة يُسرا فكل عام وهى بألف خير، إحتفالاً بها فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم سيفين محمد نسيم وإسم الشهرة يُسرا ، مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(سلام داخلى/سكينة داخلية)،(شخص مُمتلئ بالطاقة)،(عينان زقاوان لامعتان)، (مدينة الزمرد)،(محبُوب من الجميع)،(زيت الزيتُون)،(كثير من الحب).

*قرينتها الفلكية
هى النجمة الأمريكية شارون ستون ، إبنة لمحاسبة وعامل مصنع ، لها شقيقان وأخت واحدة ودخلت عالم السينما بعد فوزها بلقب ملكة جمال بنسلفانيا وعملها بعروض الأزياء  وتنحدر من أصول أيرلندية ، هذه هى الأسماء المُساوية للقيم الحسابية لإسم شارون فونى ستون والشهرة شارون ستون، مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(فرن مُشتعل)،(مُصادفات سعيدة)،(إعصارهاواى)،(عشتار القديمة)،(عيون نمر).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تبدو مالياً فى الجانب الآمن ولست فى حاجة لنصائح الطيبين الكفيلة بإرجاعك لمنطقة العواصف، حافظ على مُكتسباتك بعيداً عن العيون الحاسدة.

برج الثور: إحترس لألفاظك فهناك من ينتظر زلّة لسان تصدرعنك ،إن كنت وضعت بيضك كله فى سلّة-وظيفة واحدة فهذا سبب أدعى لتكون حذراً.

برج الجوزاء: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمضاعفة علاواتك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.

برج السّرطان: إستعادتك لأمل مفقود لوظيفة أو صفقة فقدت الأمل فيها ، أحد الآمال المفقودة ربما تحصّلت عليه من جديد لكن بصورة أفضل.

برج الأسد: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين، أو تَخَلّ فوراً عن المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج العذراء: إن كنت على وشك الولوج لمياه جديدة فابدأ بوضع إصبع قدمك أولاً لتختبر برودة المياه ، أفضل من قفزك لمكان لاتعرفه لتُصاب بلطشة برد.

برج الميزان: كل المشاريع العملاقة كانت بداياتها متواضعة، تذكر ذلك إن كنت تستخف مقدار ما أنجزته من تقدم، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج العقرب: الحظ يعنى مُساندة من الجميع وقت الحاجة أو الفرص على طبق من فضّة ، عليك الإنتباه لقنص فرصة لوظيفة إضافية مُتاحة أو عروسة تناسبك.

برج القوس: عليك فحص التفاصيل الصغيرة قبل إنهاء العمل فالإهمال وارد من مُوظف صغير والمسئولية واللوم قد تكونان من نصيبك ، درهم وقاية.

برج الجدى: حبّات العرق المبذولة للتحصّل على اللقمة الحلال مهما كانت تلك القروش قليلة فهى أفضل لك من شرّ الديون أوالبطالة.

برج الدّلو: تنظر للحياة من عدسات زهريّة اللون،عروض الزواج واردة للعزّاب لكن علىّ تذكيرك أن مراية الحب عميا وليس كل مايلمع ذهبا، بالعاطفة والعمل.

برج الحوت: وقت مُناسب للبحث عن كورس تعليمى أو مهنى مناسب لترقية مهاراتك المهنيّة ،بادر بالبحث عن مستقبلك فلن تجد من يهتم بك أكثر من نفسك.

Advertisements