Advertisements

الطالع الفلكى الإثنين 15/3/2021..التَّحلِيل الصَّحِيح!

بوابة الفجر
Advertisements

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الواحدة ظهرغدٍ الثّلاثاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت ، ويدخل الحمل فى الواحدة و13 دقيقة ببعد مُنتصف الليلة-فجرغدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير - 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 14 مارس - 13 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.

اليوم 6 برمهات قبطى ، 15 آذار رُومى ، 2 شعبَان ، ميمُون للغاية ، صِلَة الرّحِمْ منصوحٌ بها اليوم بشدّة فى ثقافة قدماء المصريين ، وكل يوم.

 قال الحكيم المصرى: (وعرفت منين إنّها مُوافأة عالجوازة دى؟)- أغمزلها تغمزلى ، أدْحَكْلَهَا تِدْحَكْلى ، وحاجات كتير بالشّكل إدَا.(جورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد ينتقل للحُوت - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من الدّلو للحُوت فى الثانية عشرة و 26 دقيقة مُنتصف الليلة ، و سوف يبقى فيه ليُغادره للحَمَلْ فى الخامسة و 40 دقيقة فجر 4 أبريل ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الحُوت.(تنتقل للحَمَلْ فى 20 مارس)
(عطارد) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ فى 4 أبريل)
(الزّهرة) ----- فى الحُوت. (تنتقل للحَمَلْ 21 مارس)
(القمر) ------ فى الحَمَلْ.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الجَوْزَاء.(ينتقل للسرطان فى 23 أبريل)
(زُحل) ------ فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 7 مارس 2023)
(المُشترى) ---- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 29 ديسمبر 2021)

الحُوت برج ضعف وَوَهن عطارد فأنت لاتتمكّن من الكلام أو التواصل مع الناس وأنت فى بطن الحُوت أو تحت سطح البحر ، هذا قد يكون سلبياً إن كنت ترغب فى الإعلان عن منتوجك التجارى أو إظهار نفسك لعروسة ، لكنه مناسب لتُعلن عن نفسك عن طريق وسائل ألتواصل الإجتماعى أو المطبوعات فهى تصل للجمهور لكن داخل مسكنه أو مكتبه/بطن الحوت ،إرتفاع قدرتك على تفسير لغة الإشارة لتفهم مقصود زوجتك أو مديرك بتحليل لغة الجسد والعيون فتحليل حركة لا إرادية قد تُسعفك لكشف نوايا فى الخفاء، شرط تمييزك الصحيح بين إبتسامة صفراء وأخرى صافية ، تحليلك لغمزة عين غيرمقصودة من آنسة لطيفة لا تعنى بالضرورة أنها بشائر وقوعها فى شباك هَوَاك ، لذا وَجَب الحَذَر من مصير جُورج سيدهم بفيلم البحث عن فضيحة.

من وجهة نظر إيجابيّة فإنها فترة مُنَاسِبَة لتبدأ فى مشروع جديد ترغب التكتّم عليه خوفاً من عيون المنافسين أو الحسودين، تكوين وديعة بنكيّة لصالح زوجتك وأطفالك لكنها فى طى الكتمان ، الفحص البطيئ وهذا مُفيد لكشف زميل ماكر يُضمر لك الغيرة كنموذج يحيى الفخرانى بفيلم الغيرة القاتلة أو إنقاذ عروسة من مصير ميرفت أمين بفيلم الأنثى والذئاب أو فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء بملاحظة تفاصيل صغيرة ، إعادة إكتشاف نفسك من خلال تفكير منطقى/عطارد لتكتشف سرّ/عقدة يقبع فى بطن الحُوت كإصرارك على التدخين أو سرعتك فى القيادة أو خوفك من السباحة ،كما أنها فترة مُنَاسِبَة للإنعزال مُنقطعاً عن الصخب واللقاءات المُعتادة بشكل مُؤقت واستبدال الكلام بفضيلة الإنصات، إسترجاع الخبرات السابقة و الإعتراف بالخطأ كخطوة أولى ، هضم التجربة واتخاذ قرار بعدم الوقوع فى نفس الخطأ مرة أخرى كخطوة ثانية ، تنفيذ القرار كخطوة ثالثة ، التفكير المنطقى والمهارات الحسابية أحد صفات عطارد بالإضافة لمهاراته الكلامية وعليك إستعمال وتوظيف مهاراتك العقلية فى كورس تعليمى أو مهنى لرفع كفاءتك الوظيفية والعلمية طوال إقامة عطارد فى بطن/برج الحُوت ، بمشيئة الله تعالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الكلمة الحلوة لن تُكلفك الكثير، ، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وتحويل الخصوم لأصدقاء بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: بإمكانك النّظرللجانب الممتلئ من الكوب والعمل النّاجح الذى أنجزته حتى الآن مما يُشَجّعك على المُثابرة بعملك مهما كانت الظروف تبدو حالياً صعبة.

برج الجوزاء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والديون.

برج السّرطان: إنتبه للسانك فقد تتسبب كلمة تافهة فى إشعال غضب الآخرين وتكوين الأحقاد خاصّةً إن لَمَسَتْ وتراً حسّاساً، لاتصنع عداوات لا لزوم لها.

برج الأسد: إبتعد عن العناد فى التورط بعلاقة رومانسية مهينة أو غير مناسبة لمستواك، أو غير مَرْضىّ عنها من الأهل ،على الأقل لاتتورّط بوعود.

برج العذراء: إبحث عن مهاراتك و وظّفها فيما تُجيده ولا تُقلّد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان: لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت ومع ترتيبك للأولويّات تتمكن من بمشيئة الله تَعَالى من إنجاز القائمة بأكملها، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.

برج العقرب: التعبير عن المشاعر بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ،عليك النظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.

برج القوس: عليك أن تسمح لذكريات الماضى بالرّحيل وتبحث عن المستقبل، شبح الماضى لن يتركك فى حالك إن كنت عنيداً ومتشبّثاً بعلاقات قديمة لاطائل منها.

برج الجدى: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الدّلو: من وقتٍ لآخر قد يكون عليك إنجازالأعمال بنفسك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجاز العمل كما تريد بعيداً عن أخطاء الآخرين.

برج الحوت: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.
Advertisements