Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 16/3/2021..أفضَل الحُلُول!

بوابة الفجر
Advertisements



*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الثّور.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ.أحمد يسرى
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير - 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 14 مارس - 13 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.

اليوم 7 برمهات قبطى ، 16 آذار رُومى ، 3 شعبَان ، ميمُون للغاية ، تأخيرك أداء فروضك الدينيّة فى مواعيدها عواقبه وخيمة اليوم فى ثقافة قدماء المصريين

 قال الحكيم المصرى: - ها ، سَامِحتِينِى والّا لِسّه ؟(كمال الشنّاوى من فيلم زوجة بلا رجل-1969)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الزّهرة تنتقل للحُوت- هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من بُرج الدّلو لبُرج الحُوت فى الحادية عشرة و30 دقيقة الليلة على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه لتنتقل لبُرج الحَمَلْ فى الثّالثة فجر 10 أبريل ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الحُوت (تنتقل للحمل فى 13 أبريل)
(عطارد) ----- فى الدّلو (ينتقل للحُوت 31 مارس)
(الزّهرة) ----- فى الحُوت (تنتقل للحَمَلْ فى 10 أبريل)
(القمر) ------ فى الحَمَلْ (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثّور (ينتقل للجَوْزَاء فى 13 أبريل)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 20 نوفمبر 2021)

الزّهرة تحكم الثور والميزان ، برج ضعفها العذراء ، برج قوّتها وشرفها وعلوّها الحُوت ، تمّ إعتبار برج الحوت برج قوّة وعلوّ الزّهرة لأسباب عديدة منها أن الحَدَسْ/الإحساس وسيلة إدراك مُساوية للعقل تقوم الأنثى باستعماله لمعرفة هل الرّجل الذى أمامها مُناسب لها كزوج من عدمه والحدس أحد صفات بُرج الحوت كوْن الحوت يصل لمحطة التزاوج بالغريزة عن طريق بُوصلة رَبّانيّة تهديه طريقه الصحيح ، كما أنّ أفضل مكان للزهرة/الفتاة هو داخل بطن الحوت بمنزلها بمأمن عن الأماكن التى قد تتسبّب لها خشونة التعامل مع الغير، فلاداعى لإنزعاج الزّهرة/الإبنة/الزوجة إن تم إلغاء نزهتها من زوجها أوشقيقها فالأولويّة لتأمين راحتها وحفظ كرامتها.

الإنكماش داخل بطن الحوت بصومعتك وإطلاق الخيال لمشاريع التأليف القَصَصِى والنحت والرّسم والتلحين المُوسِيقِى وتصماميم الأزياء والديكور والمجوهرات والتى تحتاج لخيال كلها مُعضّدة ، هذا ينسحب على إبتعاد الفتيات/ الزّهرة إلى داخل بطن الحوت (منزلها) والإبتعاد عن الأماكن غير اللائقة بهنّ.

مع إرتفاع إحساس الزهرة يجب عدم الإنسياق وراء حَدَسْ/إرتياح نفسى قد يكون زائف لتجد الزهرة نفسها ضحية كنماذج ميرفت أمين بفيلم الأنثى والذئاب ، فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء ، كريمة مُختار بفيلم الليلة الموعودة ، لذا وَجَبَ الحذر ، من وجهة نظر إيجابيّة ففرص الزواج الناجح واردة بوجود الزهرة/ العروس بين أفراد أسرتها بمنزلها/بطن الحوت مايصون كرامتها ويُعزّز مكانتها ، كما أنّ حلّ المشاكل الزوجيّة بين زوجين داخل غرفة نومهما/بطن الحوت بالطريقة البدائيّة هو أفضل الحلول دون تدخل الآخرين مهما كانت قرابتهم ، و لاعيْب فى ذلك طالما بالحلال.
 
*أورخُون والعنب
بَدَأَتْ الإحتفالات بسانت أورهو-القديس أورهو فى مينوسُوتا 1950 بالولايات المُتحدّة على يد حَكّاوى قصص من مُهاجرى فنلنده وإن كانت آراء أخرى تنسب إبتكار شخصيّة القديس أورهو لريتشارد ماتسون أحد مواطنى فرجينيا،الإحتفال يتم فى 16 مارس من كل عام عبر 50 ولاية أمريكيّة وكندا وفنلنده وفيه يتم الإحتفال بقصّة مُبْتَكَرَة مثل على بابا أو ألف ليلة وليلة بسانت أورهو/رجل تمكّن من طرد أسراب الجراد التى كانت على وشك تدميرمحاصيل الزراعة خاصة العنب عبر تعويذة ترجمتها ياجراد إذهبو إلى الجحيم ، يتم الإحتفال بارتداء الملابس الأرجوانية الفاقعة بلون العنب الأزرق وحمل عناقيد عنب كرمزعرفان وتقديرللرجل وإقامة تمثال له فى الحدائق فترة الإحتفال وهو يُمسك بشوكة تحمل جرادة مقتولة، رُبّما كان هناك إرتباط بين القصّة بتركيزها على العنب واللون الأرجوانى وبين عيد بَاخَانَاليَا/عيد بَاخُوس والذى يحل اليوم 16 مارس أيضاً وهو الرّوح المسئولة عن عصيرالعنب فى ثقافة رُوما القديمة، ولعل الأصل إحتفال بفاكهة العنب لتميّزها كرمز وعلامة الرّبيع، الجزء الحقيقى من القصّة أنّ سانت أورْهُو هو إقتباس لرجل دين صغير الأهميّة حقيقى الوجود فى فنلنده لكنه كان يتمتّع بالقدرة على إخراج الثعابين من الأراضى الزّراعية بمجرّد مُنَادَاتِهِ لها.

اليوم يُوافق
ذكرى ميلاد المُطرب المصرى كارم محمود رَحِمَهُ الله ، إحتفالاً بفنانى الزمن الجميل هذه هى الإسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم كارم محمود ، مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر، لا تبخل عليه بالفَاتِحَة.

 (مُنير/مُضيئ)،(طائر الرّعد)،(سرجون الأكّادى)، (البوابة الذهبية)،(حفلات فى الهواء الطلق)،(حكيم و متّزن)، (دمعة صامتة).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إبتعد عن التطفل والتدخل فيما لايعنيك أو مُشاكسة حبيب فى توقيت غير مُناسب ، تطفّلك قد يتسبب فى ردّ خشن وتكوين ضغائن.

برج الثور: لست بؤرة الكون ولاداعى للتقليل من شأن الآخرين مهما صغر دورهم ، حتى النملة لها دورٌ فى الحياة فلا تُسَفّه من مهارات غيرك.

برج الجوزاء: لاتقدّم وعوداً بأمور العاطفة إلاّ بعد الإستماع لنصائح إناث العائلة ، فكّر مرّتيْن قبل أن تُغيّر وظيفتك الحاليّة ، أوتتقدم لخطبة جديدة إن كنت عازباً.

برج السّرطان: عليك تنظيف ذاكرتك من الذكريات السلبيّة التى حدثت لك فى الماضى والتركيز على الحاضر، ،إشارات إيجابيّة للعُزّاب لإنهاء العزوبيّة.

برج الأسد: قد تتكلم بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه قد يحتوى على قدر من الخشونة،إنتَقِ ألفاظك أمام من هم أقل منك فى المستوى الإجتماعى أو الثروة.

برج العذراء: إبتعد عن صحبة السوء ، المكوث بمنزلك وسط أسرتك أفضل لك ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الميزان: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ، ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج العقرب: مُؤشرات إيجابية مُبشرة بالخير للعزاب على الجبهة العاطفية ونصيحة بعدم تفويت الفرصة مُتبعاً للتقاليد والأصول.

برج القوس: كلامك له مفعول البلسم أوالمرهم لمداواة جروح الآخرين، لكن لا تتطفّل أو تتدخل فيما لايعنيك ، خصوصاً فى شئون الآخرين الشخصيّة.

برج الجدى: عبارات إنتقاد قد تسمعها من أحدهم ،قم بأخذ المفيد منها بعيْن الإعتبار ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الدّلو: غلّف صراحتك باللطف لتجد الأذن المُنصتة وتكون محل تقدير،إن أردت تطوير مهاراتك فلابديل عن الإنخراط فى كورس تعليمى أو مهنى فوراً.

برج الحوت: يوم مناسب لأداء واجباتك الزوجيّة ، أو قطع لمسافات كبيرة لمُقابلة مع عروسة المستقبل وأسرتها فاحرص على إنتقاء مفرداتك.

Advertisements