Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 31/3/2021..الأرْزَاق مَقْسُومَة!

بوابة الفجر
Advertisements



*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 14 مارس - 13 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الأخْبِيَة من 21 مارس - 2 أبريل.

اليوم 22 برمهات قبطى ، 31 آذار رُومى ، 18 شعبَان ، ميمُون للغاية ، إيذاء الأفاعى على أرض مصراليوم عواقبه وخيمة فى ثقافة قدماء المصريين.

 قال الحكيم المصرى: تِلائِى اللى واخِد عشر أرَارِيط مال على سبعة صِحّة زائد زوجة صالحة على إتنين علم وأربعة راحة بال.(حسين الشربينى من فيلم جرى الوحوش-1987)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الشّمس فى الحَمَلْ تُسدّس زحل فى الدّلو - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
الشّمس تُسدّس زُحل ، التسديس يكون بين كوكبيْن بينهما مسافة 60 درجة لاغير وعادةً يكون ميمُون مسعود العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدقّ درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الحادية عشرة و4 دقائق ليلاً بتوقيت القاهرة، ماذا يعنى هذا؟

قد يكون أحد الزوجيْن فى مزاج مُواتى للمرح وإلقاء النكات ليُثبت لنفسه أنه جذّاب/الشمس بينما الطرف الآخَر مُنغمس فى الجدّيّة/زحل فى هذا التوقيت حتّى أذنيه فيتصرف بشكل يُوحى بأنّه غير مُبالٍ ليبدأ الآخَر فى القلق من العلاقة برمّتها ، هذا الإتصال يحمل كثافة مُرتفعة من مشاعر الحب والكراهية معاً لذا من الأفضل تفريغ بخار الماء المغلى عبر كلمات خشنة (قد) تسمعها من الحبيب ثم تركه ليهدأ ليعود لحالته الطبيعيّة من جديد بمشيئة الله تَعَالى ،العزّاب (قد) يشعرون بالإنجذاب لنوعيّة ليست مُناسبة فيتولّد تلقائيّاً شعور بالإحباط والدّونيّة والعدائيّة/زحل تجاه الشخص الذى تمّ إختياره رغم أن الإختيار ليس بناءً على عاطفة حقيقيّة لكنّه نوع من الرّغبة فى إثبات الذّات والإهميّة والأهليّة للفوز بهذه النوعيّة/الشّمس ، مِمّا قد يُولّد شعوراً بالنقص وبالتبعيّة حقد دفين على هذا الحبيب الإفتراضى بما يُمثّله من ثروة أو مكانة إجتماعيّة يفتقر لها الشخص ، ينصح الإتصال كلا الطرفين بالإبتعاد عن كل ماقد يولّد لديك شعوراً بالنقص ، ميزة هذا الإتصال أنه لايستمر طويلاً لكن زَخَم وكثافة المشاعر المُرتبطة بهذا الإتصال عليك تفريغها إما فى صورة أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً، أوتمارين بدنيّة إن كنت عازباً للرجال ،تمارين الأيروبيك داخل المنزل أو أعمال منزلية شاقة للفتيات لتفريغ طاقة الإتصال المُحتقنة بداخل الصدوربطريقة سليمة.

من المُفيد أن يُدرك الإنسان أنّه لست سيئاً فى حدّ ذاتك ويستحق الشريك الأفضل لنفسه/الشّمس والذى ليس بالضرورة أن يكون ثريّاً من كريمة المُجتمع ، لكن التوافقيّة الفكرية والإجتماعيّة والماليّة مطلوبة والفجوة بينهما يجب أن تكون معقولة ، بروفسير الجامعة قد يتزوّج بخادمة/فيلم أفوه وأرانب أو راقصة /فيلم ملكة الليل (مبدأ تجاذب الأضداد) والسائق قد يتزوّج الحسناء/فيلم سوّاق الهانم لكنّه حبّ قصيرالعمر يخمد بنفس سرعة هبوط فوّارة المياه الغازية لتكتشف أن المشروب منسوبه مُنخفض للغاية ، فالبروفسير لن يتمكّن من فرضها على أفراد عائلته ولن تفهم نمط حياته ، والسائق قد يكون مُعتاداً على إستعمال مُفردات لا تتقبلها أذن الحسناء التى إعتادت سماع المُوسيقى الأجنبيّة ، من المفيد أن تُزيح عن نفسك شعورك بالذنب وأية مشاعر تتعلق بالنقص أو الدّونيّة/زحل وأن تنظر لمن هُم فوقك إجتماعيّاً نظرة رضا وتسامح وتعرف أن الأرزاق مقسُومة ، إمسح كل شعور بالنقص وابدأ فى تذكّر النَعم التى تتقلب فيها ويفتقر لها غيرك ، التمسّك بالعلم كوسيلة للحصول على البريستيج/ المكانة الإجتماعيّة المرغوبة مفيد لكن الراحة العاطفيّة شأنٌ آخر ، فأنت لاتتزوج للتباهى بمكانة أسرة زوجتك لكن لتشعر بالسّكينة وأنّ (كل رَجُلٍ فى بَيْتِهِ مَلِكْ) هذا ما تأكدت منه آثار الحكيم من فيلم أنا لا أكذب لكنّى أتجمّل.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إستعمل الألقاب والألفاظ لوضع مساحات بينك وبين الآخرين لتضمن أنّهم لن يقومو برفع حواجز الكلفة ، من كَثُرَ مُزَاحُه قَلّت هَيْبَتُه.

برج الثور: الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع بمشيئة الله تَعَالى ، وظف نشاطك لإنهاء الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج الجوزاء: لاتورّط نفسك فى قروض لمجرّد توافر فرصة لقرض مالى برّاق ، ولا تَشْتَرِ ما لست فى حاجة لشرائه لمجرّد مُتعة الشراء.

برج السّرطان: الغضب يزول سريعاً لكن كلماتك الغاضبة قد لاتزول بنفس السّرعة فتأكد من ضبط لسانك.

برج الأسد: الفشل لن يتركك إن كنت عنيداً متشبّثاً بعلاقات أو مشاريع قديمة فاشلة من الماضى لاطائل من ورائها الآن ،ركز على المُستقبل.

برج العذراء: لاتجادل الحمقى أو تدخل بمناقشات عقيمة لالزوم لها ، أثرها الوحيد الصداع وتكوين العداوات المجانية، لِتَقُلْ خيْراً أو لِتَسْكُتْ.

برج الميزان: أنت لست موظّفاً لتسلية الآخرين أو الترفيه عنهم ، من كَثُرَ كلامُه كَثُرَ خَطَؤه و قَلّت هَيْبَتُه.

برج العقرب: الحظ على كتفك على شكل فرص لوظائف إضافية لزيادة دخلك بالحلال بمشيئة الله تَعَالى، إشترِ هديّة مناسبة للخطيبة-الزوجة وتصدّق على فقير.

برج القوس: مزاجك اليوم قد يميل للسرعة والحماسة ، السرعة جيّدة فى عمل الخير وإنهاء واجباتك ، أما قيادة السيارة فليست كذلك أبداً.

برج الجدى: قد يرغب كل من حولك بمساعدتك بمحبّة دون مقابل فكن لطيفاً خفيفاً فى طلباتك، إن كان حبيبك عسل.

برج الدّلو: إبتعد عن التطفل والتدخل فيما لايعنيك أو مُشاكسة حبيب فى توقيت غير مُناسب ، تطفّلك قد يتسبب فى ردّ خشن وتكوين ضغائن.
 
برج الحوت: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج.

Advertisements