Advertisements

تفاصيل لقاء البابا تواضروس بالوفد الرهباني الأوكراني

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ قليل على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بفيس بوك تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الخميس بوفد رؤساء الأديرة الأوكرانية، في المقر البابوي بالقاهرة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد الرهباني الأوكراني بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية، زاروا خلالها دير القديسة دميانه بالبراري وكنيسة السيدة العذراء الأثرية بسخا ودير الشهيد مارمينا بمريوط ودير أبو مقار ببرية شيهيت وأديرة وادي النطرون الثلاثة البراموس والسريان والأنبا بيشوي. كما زار الوفد الرهباني أهرامات الجيزة وكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بحدائق الأهرام، بالإضافة إلى كنائس مصر، القديمة وأديرة أبي سيفين ومارجرجس والأمير تادرس للراهبات بمصر القديمة، وديري الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي ختام الزيارة، التي جرت بحضور نيافة الأنبا دانيال الأنبا بولا أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، والراهب القس داود الأنطوني كاهن كنيستنا في روسيا، تم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور بين قداسة البابا تواضروس وضيوفه أعضاء الوفد الأوكراني.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements