Advertisements

"الفجر" يحاور محافظ البحر الأحمر: منع إقامة موائد الرحمن.. وخطة محكمة لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا

بوابة الفجر
Advertisements
تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم التقى موقع الفجر الإلكتروني باللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، للتعرف على الخطط الاستباقية لاستقبال شهر رمضان، في حوار مفتوح، للاطمئنان مواطني البحر الأحمر.

وإلى نص الحوار:

أولا كيف استعدت المحافظة لاستقبال شهر رمضان؟

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المعظم، بجميع مدن المحافظة بدأ من الزعفرانة شمالًا حتى رأس حدربة جنوبًا، موضحًا أنه تم توفير جميع السلع الغذائية الأساسية فى جميع مدن المحافظة، من خلال معارض أهلا رمضان والجمعيات الاستهلاكية، طبقًا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء، موضحًا أنه كلف كافة الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة باستعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام.

ما هي خطة المحافظة خلال شهر رمضان؟

وأكد حنفي، أنه تم وضع خطة عمل جادة ومحكمة طوال العام وليس شهر رمضان فقط، موضحًا أن لهذا الشهر طابع خاص عند المواطنين لذا فلابد من توفير هذا المناخ للمواطنين، ومن هذا المنطلق تم الاستعداد جيدا طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء.

وأشار، إلى أنه كلف جميع المسؤولين بالمحافظة بضرورة العمل الجاد والمتابعة المستمرة لتوفير كافة السلع الغذائية الضرورية والرمضانية واللحوم والأسماك والدواجن، ووجه بضرورة تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية وفقا لخطة قطاع التموين لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز خلال الشهر الكريم. 

كيف يتم متابعة الأسواق خلال شهر رمضان؟ 

وأوضح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أنه كلف الجهات المعنية، بتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير أسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات اليومية للمواطنين في الأماكن التي لم يصلها الغاز الطبيعي، مشيرًا أنه تم تكثيف الحملات المشتركة من الصحة والتموين والطب البيطري ومباحث التموين، ومتابعة تنفيذ حملات المرور على الأسواق والمحلات والمخازن والسوبر ماركت لمتابعة الانضباط بالأسواق لحمايه المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية، واستمرار الحملات اليومية للنظافة ورفع القمامة بنطاق مدن وأحياء المحافظة.

ما هي خطة المحافظة لمواجهة الموجة الثالثة لمواجهة كورونا؟

وقال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن هناك خطة عمل محكمة، بين جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، خاصةً في شهر رمضان، موضحًا أنه تم منع إقامة موائد الرحمن في جميع أنحاء المحافظة، وذلك طبقًا لقرارات دولة رئيس الوزراء ومنع أي تجمعات ينتج عنها أي تكدس للمواطنين.

وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الصحة لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة، والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياه - الصرف الصحي - الكهرباء -الغاز)، مشيرًا أن هناك لجنة في كل مدن المحافظة لمتابعة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وتابع محافظ البحر الأحمر، هناك تعليمات بأن يستمر العمل بكافة قطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع اي أعطال أو أحداث طارئة لاتخاذ إجراءات حلها فورا.

كيف يتم متابعة محافظ البحر الأحمر الأوضاع خلال شهر رمضان؟

وأوضح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أنه يتواجد بصفة مستمرة وبطرق مختلفة في جميع أنحاء المحافظة، وذلك من خلال زيارات ميدانية لجميع المرافق الحيوية، وهناك تقارير يومية من جميع رؤساء المدن للوقوف على مدى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا أن هناك غرف عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، تم ربطها بغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية والمدن والأحياء للإبلاغ عن أي طوارئ والتجاوب معها فورا عملا على راحة المواطنين خلال شهر رمضان المعظم.

ما هي رسالة محافظ البحر الأحمر للمواطنين؟

وأكد محافظ البحر الأحمر، من خلال حديثة مع بوابة الفجر الإخبارية، على جميع مواطني المحافظة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة هذا الوباء، مطمئنًا جميع مواطني المحافظة بأن هناك استعدادات مكثفة وتوفير جميع الخدمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

كما أرسل المحافظة رسالة طمأنة للجميع بأن هناك توافر لجميع السلع الغذائية الأساسية المختلفة في جميع مدن المحافظة، مشيرًا على أي مواطن يتلاحظ له أي ارتفاع في الأسعار أو تلاعب عليه فورا التوجه إلى أقرب مكتب تموين أو التواصل على بوابة المحافظة للإبلاغ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements