Advertisements

وزير التعليم: نبني آلاف الفصول والمدارس من أنواع جديدة (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إننا نتعاون مع المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية في مشروع الهوية الوطنية بهدف تكوين قواعد بيانات مركزية للهوية الرقمية للطلاب والمعلمين والمدارس.

وأضاف "شوقي"، خلال كلمته على هامش افتتاح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التعاون مع مجمع الإصدار سيمكننا من تطوير التعليم، لافتًا إلى أنه تم إجراء 48 مليون امتحان إلكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2021، مشيرًا إلى أن الوزارة تبني آلاف الفصول ومدارس من أنواع جديدة وبنية تكنولوجية في المدارس الثانوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الهوية الرقمية للمدارس تتضمن التاريخ الإنشائي وتصنيف المدارس وعدد المعلمين بها وعدد الطلاب وعدد الفصول، بينما الهدف من الهوية الرقمية للطلاب تحديد القدرات المناسبة لسوق العمل، واكتشاف الموهوبين لسهولة متابعتهم وتحديد سماتهم الشخصية، مع التعرف على الاحتياجات التدريبية للمعلمين، كما أن التعاون مع المجمع يهدف لتتبع الكتب المدرسية والتغذية المدرسية بداية من سبتمبر المقبل.

وأردف، أن التعاون يشمل حوكمة وميكنة النقل بين المدارس للتيسير على أولياء الأمور، وحوكمة اعتماد المدارس الخاصة والدولية وتحصيل مصروفاتها بالبنوك.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

كما يتفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements