Advertisements

محافظ قنا يوضح مصير مستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبوتشت (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
أوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مصير مستشفيات نجع حمادي وأبوتشت وفرشوط، وذلك بعد مناشدات كثيرة من المواطنين وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، بشأن سرعة الانتهاء من أنشاءها، بعد دخولها في أعمال الإزالة والتطوير منذ 2015.
وقال محافظ قنا، إنه تم الحصول على الموافقات اللازمة لإدخال مستشفتي دشنا وأبوتشت، ضمن برنامج حياة كريمة والريف المصري للعمل على سرعة الانتهاء منهما.
وتابع أنه بالنسبة لمستشفى نجع حمادي العام، سيتم الانتهاء منها، بعد التواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، من أجل سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيزات.
أكد المحافظ في تصريحات سابقة، أنه تم تنفيذ عدة مشروعات تشمل تطوير 3 مستشفيات مركزية، و43 وحدة صحية، وإنشاء المعمل المشترك، بتكلفة حوالي 1.3 مليار جنيه، وعلى رأس المشروعات المُنفذة: تطوير مستشفى قنا العام، بما يشمل قسم قسطرة القلب، ووحدة الرنين المغناطيسي، وقسم الرعاية المركزة، وتخصيص مساحة إضافية من جانب المحافظة لمركز أورام قنا، لتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 6 آلاف م2 للتوسع في تقديم خدماته.
وأضاف أنه تم تطوير مستشفى قفط التعليمي، ويشمل ذلك غرفة عمليات للعيون، وحضانات للأطفال، بالإضافة إلى إنشاء "المعمل المشترك" الذي يقوم بالتحاليل الخاصة بالمياه والغذاء وغيرها من الملوثات، فضلًا عن رفع كفاءة وتطوير وإنشاء 43 وحدة صحية في مختلف أنحاء قنا، واستكمال تنفيذ مُبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي.
Advertisements