Advertisements

محافظ الإسماعيلية: سنبطن 60 ألف كم ترع.. ونعيد تكرير أكثر من مليون متر مكعب من المياه (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هي مبادرة متكاملة وتقدم عدة خدمات هدفها الحفاظ على كرامة المواطن، مشددًا على أنها تتكامل مع منظومة التأمين الصحي الشامل لرفع كفاءة القرى الأكثر احتياجا ودعم الأسر الموجودة بها بالمواد الغذائية والدفع بقوافل طبية على المناطق بأطراف المحافظات التي لم تصلها خدمات التأمين الصحي الشامل، لتقديم الخدمات الطبية بشكل متميز.

 
وأضاف "بشارة"، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أن المياه حياة وبالتالي الحفاظ عليها يشغل العالم والرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل أساسي، لذلك فقد وضع عدة مشروعات للحفاظ على المياه في مصر، من ضمنها مشروع تبطين الترع.


وتابع محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة لديها 60 ألف كم سيجرى تبطينها، تم الانتهاء من 20 ألف كم للحفاظ على الموارد المائية وهو ما سيؤدي إلى إيصال المياه الصالحة للزراعة بالمجتمع الزراعي بشكل آمن ويحافظ على المياه.
وأردف: "لدينا مشروع مصرف المحسمة وهو مشروع مهم جدا من أجل إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي وتجميعها في الغرب، ثم دفعها في مواسير من تحت القناة إلى شرقها ليعاد تكريرها مرة أخرى وجعلها صالحة للزراعة، ونتحدث هنا عن 1.250 مليون متر مكعب يتم إعادة تكريرها يوميا وتستطيع ري نحو 60 ألف فدان".
Advertisements