Advertisements

5 إجراءات عاجلة من "المترو" خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت شركة مترو الأنفاق عن عدد من الإجراءات لضمان حماية الركاب ولمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك.

وترصد "الفجر" في السطور التالية أبرز إجراءات شركة المترو:

مد التشغيل

قامت شركة المترو بتعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك بمد التشغيل ساعة، حيث أعلنت عن قيام أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ ص، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ ص، وللخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:١٥ ص، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص حيث تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بـإجمالي عدد رحلات تقدر بـ ١٤٧٣ رحلة يوميا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لتجنب الازدحام، وذلك تسهيلا علي الركاب.

نقاط الإسعاف

وشددت شركة المترو علي تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.
 
فرق طوارئ:

وأوضحت الشركة أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور تجنبًا لزحام ما قبل الإفطار، وهناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور.

غرفة المراقبة:

وأكدت شركة المترو أنه تم تعزيز عمل غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمًانا عند استقلاله.

تشديد على إجراءات الاحترازية:

وأكدت إذاعة مترو الأنفاق أن الكمامة مهمة، موضحة أنه يتم فرض غرامات مالية على مخالفي قرار الكمامة وذلك خلال شهر رمضان الكريم، كأحد الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الوباء. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements