Advertisements

محافظ البحيرة: مهرجان الخيول العربية يضم 6 دول عربية (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية في تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الاستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي.


جاء ذلك خلال كلمته عقب افتتاح مهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة والتي تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط.


ويستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي "120 حصان مشاركة بمسابقة الجمال، و100 حصان مشاركة فى مسابقة الأدب" من 6 دول سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا.


وأضاف "آمنة" أن محافظة البحيرة تسعى جاهدة لتنشيط السياحة الداخلية والاستفادة من كافة المقومات السياحية بها واستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة في مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعمًا ورعاية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لوضعها على الخريطة السياحية أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وأيضًا سياحة رياضية متمثلة في مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذى يقام للعام الرابع عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة.


كان محافظ البحيرة، تابع العروض التي تم تنظيمها على هامش المهرجان لمسيرة من حملة الاعلام والفقرات الرياضية لبراعم الشباب والرياضة وفقرة التنورة لإدارة الثقافة والمعرض الذى نظمته مدارس كوم حمادة وتضمن المشغولات الفنية واليدوية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية من البان وخضر والمناحل ومنتجات الهاند ميد والرسومات والخط العربي والزخرفة.


وقام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد واللواء عماد الدكروري رئيس مدينة كوم حمادة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء احمد سليمان الرئيس الشرفي للمهرجان والأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة فى المسابقات.
Advertisements