Advertisements

الصحة: لقاح أسترازينيكا فعال وآمن ولا خوف من تلقيه

بوابة الفجر
Advertisements
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن لقاح أسترازينيكا فعال وآمن ولا خوف منه، معقبة: "نوفر الاثنين بدرجة أمان عالية ومسجلين بهيئة الدواء بعد إجراء كل الفحوصات عليهم".

وأضافت خلال مؤتمر صحفي لعرض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا والاستعدادات لشهر رمضان، أن عدد مراكز تلقي اللقاح يرتفع إلى 350 خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة على أمان لقاحي "سينوفارم"، و"أسترازينيكا" ضد فيروس كورونا.

وذكرت أن مصر استقبلت أكثر من 600 ألف جرعة لقاح من "سينوفارم" يتم استكمالها إلى مليون خلال أيام قليلة، متوجهة بالشكر إلى الصين لعملها على تمكين مصر من تصنيع لقاح سينوفاك ونقل التكنولوجيا بشكل كامل إليها.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements