Advertisements

السفير الروسي بالقاهرة يكشف تفاصيل عودة السياحة للغردقة عقب استئناف الطيران مع مصر (فيديو وصور)

بوابة الفجر
Advertisements
قال غيورغي بوريسينكو القنصل الروسي بالقاهرة، اليوم الإثنين، إن مدينة الغردقة تتمتع بالعديد من التونع السياحى التى شاهدها منذ وصوله لأول مرة لبحث الاستعدادات النهائية الإستقبال السياحة الروسية عقب استئناف الرحلات إلى مصر مره اخرى، جاء ذلك خلال زيارته الأولى لمدينة الغردقة.

أضاف غيورغى بوريسينكو القنصل الروسى بالقاهرة، أنه بحث العديد من الملفات الهامة مع اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، خلال زيارته بمحافظ البحر الأحمر، فى حضور فيكتور فوروباييف القنصل الروسي بمدينة الغردقة، لبحث الاستعدادات المتعلقة بعودة الطيران الروسي لمدينة الغردقة مرة أخرى بعد انقطاع دام لـ 6 سنوات.


وأشار السفير الروسي بالقاهرة، إن التعاون بين مصر وروسيا ليس قائما على السياحة فقط بل العديد من المجالات المختلفة ومنها الصناعة، لافتًا أنه تناول هذا الملف مع محافظ البحر الأحمر بضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعية هنأ على أرض المحافظة.


وأوضح السفير الروسى بالقاهرة، إن إعلان إستئناف عودة السياحة الروسية مره اخرى إلى مصر، جاء عقب اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، موضحًا كان هناك لجان بصفة مستمرة من الجانب الروسى تزور القاهرة لمراجعة جميع الإجراءات داخل المطارات المصرية.


وكان صرح فيكتور فوروباييف في تصريحات صحفية له سابقا أن السياح الروس يتطلعون إلى زيارة الغردقة في أقرب وقت، مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك الآلاف من المواطنين الروس يقيمون في مدينة الغردقة إقامة دائمة وتوفر لهم القنصلية جميع الخدمات لهم.
وأضاف أن عقب الاتفاق علي عودة الطيران بشكل كامل لمصر سيكون هناك أعداد كبيرة من السياح الروس سيصلون للغردقة والمدن السياحية المصرية، وأن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات احترازية وعملية تطعيم العمالة السياحية، لمواجهة ومنع تفشي فيروس كورونا هام ويطمئن لعودة السياحة بقوتها.
Advertisements