Advertisements

عودة السياحة قريباً مصر لديها جهود كبيرة لحماية مواطنيها من كورونا تفاصيل زيارة السفير الروسي بالقاهرة للغردقة

بوابة الفجر
Advertisements
تنشر بوابة الفجر الإخبارية التفاصيل الكاملة لزيارة السفير الروسي بالقاهره إلى مدينة الغردقة لأول مرة، وذلك لبحث الاستعدادات النهائية الإستقبال السياحة الروسية.

قريبًا عودة السياحة الروسية إلى القاهرة

قال السفير غيورغى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة خلال زيارته لمدينة الغردقة لبحث الإجراءات والاستعدادات لاستقبال السياحة الروسية بمدينة الغردقة قال إنه من المتوقع وصول السياحة الروسية خلال أقرب فترة ممكن ومتوقع أن تكون فى غضون شهر، واكد أن ما تم من اتفاق بين الرئيسين بوتن وعبد الفتاح السيسى عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ هناك ضروريات لتقوم جهات المختصة بالطيران بالتجهيز للعودة.


وأضاف السفير الروسى بالقاهرة، فى لقاء صحفى له فى مدينة الغردقة على هامش لقاءه مع مسئولى المحافظة والقنصلية، أن السلطات الجوية تعمل فى أقرب لعودة الطيران للغردقة وشرم الشيخ، وتتخذ إجراءات حقيقة لذلك.

غيورغى الحكومة المصرية تقوم بجهود كبيرة لحماية مواطنيها من كورونا

أشاد السفير الروسى بالمجهودات التى تقوم بها الحكومة المصرية لعدم انتشار فيروس كورونا، وأن الوضع مستقر فى مصر، وكذلك أشاد بالإجراءات الاحترازية والأمنية التى تقوم بها إدارة مطار شرم الشيخ والغردقة لزيادة معدلات الأمان للسياح الوافدين للبلاد السياحية المصرية.

وأوضح السفير الروسي بالقاهره، أن هناك خطوة جيدة قامت بها الحكومية المصرية ووزارة السياحة المصرية وهو تطعيم جميع العاملين فى النشاط السياحى بلقاح كورونا فى الغردقة وشرم الشيخ كخطوة أولى، وأنهم يقومون خلال وقت قريب بخطوات جيدة لكى يصل الطيران الروسى للغردقة وشرم الشيخ، ويستمتع السياح الروس ليستمتعوا بشمس شرم الشيخ والغردقة.

غيورغى هناك علاقات قوية بين البلدين منذ الرئيس عبد الناصر

وكشف السفير الروسى خلال اللقاء الصحفى الذى عقده في مدينة الغردقة، أن لقائه مع اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر تناقشا خلاله عودة الرحلات الجوية لمطار الغردقة، وكذلك التعاون بين روسيا ومصر فى مجال السياحى وكذلك مجال الصناعة وغيرها من المجالات فى البحر الأحمر.

وأكد أن هناك شركات سياحية فى عدة مجالات مختلفة تتعاون مع شركات مصرية فى عدة مجالات، مؤكدا أن بين روسيا ومصر علاقات كبيرة وتاريخ منذ زمن الرئيس عبد الناصر.

السفير الروسي بالقاهره هناك تنسيق كامل بين الجهات المصرية

وأكد أن السفير الروسى أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت هناك مباحثات مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ووزير السياحة خالد عنانى لمناقشة إجراءات السلطات المصرية لحماية السياح الأجانب من فيروس كورونا، لافتًا "اعتقد أن السياح الروس سيكونوا فى غاية السعادة للعودة لمصر".

وكان صرح فيكتور فوروباييف القنصل الروسى بالغردقة فى تصريحات صحفية له سابقا أن السياح الروس يتطلعون إلى زيارة الغردقة فى أقرب وقت، مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك الآلاف من المواطنين الروس يقيمون فى مدينة الغردقة إقامة دائمة وتوفر لهم القنصلية جميع الخدمات لهم.


وأضاف أن عقب الاتفاق على عودة الطيران بشكل كامل لمصر سيكون هناك أعداد كبيرة من السياح الروس سيصلون للغردقة والمدن السياحية المصرية، وأن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات احترازية وعملية تطعيم العمالة السياحية، لمواجهة ومنع تفشى فيروس كورونا هام ويطمئن لعودة السياحة بقوتها.
Advertisements