Advertisements

إطلاق حملة توعوية ضد فيروس كورونا تحت شعار "معا نطمن" في كفر الشيخ

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أن فريق من المكتب الإعلامى لوزارة الصحة قد قام بزيارة المحافظة وقام بالإشتراك مع إدارتى التثقيف الصحى وخدمة المواطنين بعمل جولة ميدانية من قلب الحدث حيث زار الفريق مراكز تلقى لقاح كورونا بمستشفى سيدى غازى ومستشفى قلين ومستشفي الحامول وذلك لعمل حملة توعوية عن أهمية تلقى لقاح كورونا وأهميته فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد كما قام بشرح الإجراءات الوقائية وأهمية غسل الأيدي وإرتداء الكمامة موضحا أن الوقاية خير من العلاج وأهمية تجنب الإصابة من فيروس كورونا.

كما نزل الفريق إلى أماكن التجمعات والشوارع ونقاط تمركز البائعين تزامنًا مع موسم الأعياد وخروج المواطنين لشراء إحتياجات العيد ووضح الفريق أهمية التباعد وتفادى التواجد فى الأماكن المزدحمة وأنه فى التباعد نجاة وقام بتوزيع الكمامات والمطهرات موضحا طريقه غسيل الأيدى.

و أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان قد قامت بعقد إجتماع عن طريق تقنية الفيديو كونفرس، قدمت من خلاله الشكر لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ ب نظراَ لما يقوموا به من جهود متواصلة لنشر الوعى وطرق الوقاية من الفيروس.

ومن جانبها قالت الدكتورة سوسن سلام، أنها لا تدخر جهدًا فى سبيل الخروج من هذه الجائحة وأن الفرق الطبية مدربة ومستعدة للتعامل مع حالات الكورونا وأنه يوجد رصيد كافى من الأدوية والمستلزمات والأكسجين ونحن قادرين بإذن الله على تجاوز هذا الوضع.

وكان فريقا من وزارة الصحة بقيادة الدكتورة أحمد البرعى، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والدكتورة هانم عبد الرؤف، مدير الإدارة العامة للأمراض المعدية، بالمرور على مستشفيات كفرالشيخ للوقوف على مدى جاهزية المنظومة الصحية بكفرالشيخ لإستقبال حالات الكورونا.

وقام الفريق بالمرور علي أقسام العزل بالمستشفيات وأعد تقريرا شاملا عن القدرة الإستيعابية للمستشفيات وتم عمل حصر للأماكن الشاغرة.
Advertisements